facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نيكسون: ما يربطنا باسرائيل أقوى من قصاصة ورق .. !


عودة عودة
02-12-2020 03:19 PM

لا ندري إذا كان الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب سيقوم ككثير من الرؤساء الأميركيين السابقين بإصدار كتاب له بعد تأكيد هزيمته امام منافسه جو بايدن الرئيس الجديد للولايات المتحدة الامريكية اعظم دولة في العالم ...

مراقبون يؤكدون خروج هذا الكتاب وآخرون ينفون .. فالرجل لا اهتمامات لديه بالكتب والورق وإن كان آخرون يرون غير ذلك ..

على اية حال ...

فقد سبق الرئيس ترمب رؤساء أميركيون سابقون في هذه التجربة الكتابية منهم الرؤساء: ريتشاردنيكسون وجيمي كارتر وبل كلنتون.

الرئيس نيكسون دعا في كتابه "نصر بلا حرب" إسرائيل إلى التفاوض للوصول الى سلام مع العرب الآن وليس غدا وهي أقوى من جميع خصومها العرب.. مؤكدا أن أميركا لا تستطيع أن تواصل الدفاع عن اسرائيل اكثر ..!فاسرائيل تحصل منا على ربع ما نخصصه لثلاثة بلايين نسمة في العالم الثالث..!

ويرى نيكسون في كتابه: أنه وعلى الرغم أن العرب والاسرائيليين قد تقاتلوا في 5 حروب فقد حافظت اميركا على بقاء اسرائيل وزاد :لسنا حلفاء (رسميين) لاسرائيل وما يربطنا بها أقوى من قصاصة ورق..!.

ودعا نيكسون في كتابه: إلى تخلي الولايات المتحدة عن التدخل المباشر في مختلف المشكلات الدولية وكذلك ضرورة تخليها عن دورها الشرطي للإمبرالية العالمية في جميع انحاء الكرة الارضية....

وزاد نيكسون :اذا فشلنا في قيادة العالم الحر فلن يكون هناك عالم حر آخر لنقوده ..مطلقا على الخليج بأنه (شريان البترول للعالم الغربي) وزاد نيكسون: وبعد سقوط شاه ايران فان الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة التي يمكنها حماية الدول العربية في الخليج العربي مشيرا الى انه أنشأ قوة التدخل السريع لهذه الغاية.. مؤكدا خلود أميركا وان شبابها دائم ومتواصل اذا احسنت اختيار قادتها..!..!

أما كتاب الرئيس الأميركي الأسبق كارتر "فلسطين السلام وليس الفصل العنصري".. فقد شبه دولة اسرائيل بنظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا.. فلا يوجد في الحكومة الاسرائيلية وزير عربي واحد مع ان العرب في اسرائيل يمثلون اكثر من ربع سكان اسرائيل... واصفا القمع الإسرائيلي للفلسطينيين في الاراضي المحتلة بالبشع وانه ابشع مما تعرض له السود في جنوب افريقيا خلال فترة الفصل العنصري..!

للرئيس الأميركي السابق بل كلينتون صدر كتاب بعنوان (حياتي) أعلن فيه معارضته لحرب فيتنام.. وتحدث طويلا عن المفاوضات بين الفلسطينيين والعرب واسرائيل ودور الولايات المتحدة فيها.. و في احدى اللقاءات قال لتهدئة رابين وعرفات " لقد اخذتهما جانبا وقلت لرابين: "إن الرئيس عرفات سوف يكون في المستقبل القريب جارا طيبا ..وقاطع الرئيس عرفات الحديث بين كلنتون ورابين قائلا :إن رابين ابن عمي..!

ODEHODEH 1967 @GMAIL.COM





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :