facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"سبيس إكس" تطلق "فالكون 9" بقمر صناعي لاسلكي ضخم


13-12-2020 10:35 PM

عمون - أطلقت شركة سبيس إكس، الأحد، صاروخ "فالكون 9" في رحلته الـ7 للفضاء، ليحمل قمرا صناعيا لاسلكيا ضخما إلى مدار سيريوس XM.

وانطلق صاروخ "فالكون 9"، المكون من مرحلتين، الساعة 12:30 مساءً، بتوقيت شرقي الولايات المتحدة 17.30 بتوقيت جرينتش، من مجمع إطلاق الفضاء رقم 40 في محطة كيب كانافيرال للقوة الفضائية، إيذاناً بإطلاق الشركة الـ25 لهذا العام.

بعد حوالي 9 دقائق من الانطلاق، عادت المرحلة الأولى للمُعزز إلى الأرض، وهبطت على متن سفينة سبيس إكس بدون طيار، في المحيط الأطلسي.

وقال ممثلو سبيس إكس عبر "تويتر"، إن الإطلاق حدث في منتصف الطريق خلال نافذة مخطط لها مدتها ساعتان، كان من المقرر أصلاً الساعة 11:22 صباحًا بتوقيت شرقي الولايات المتحدة، في انتظار الظروف الجوية الجيدة للإطلاق والهبوط المعزز.

كان من المقرر أن تنطلق المهمة، الجمعة 11 كانون الأول، بعد أقل من 24 ساعة من إطلاق يونايتد، "دلتا 4" قمرًا صناعيًا ضخمًا للتجسس لصالح الحكومة الأمريكية من منصة قريبة.

لكن "سبيس إكس" ألغت محاولة الإطلاق بعد عدة تأخيرات في إطار الرحلة المخطط لها.

مهمة إطلاق القمر الصناعي عالي الطاقة (SXM-7)، هي الرحلة الـ25 هذا العام لصاروخ (فالكون 9) من شركة "سبيس إكس"، لتستمر الشركة في تحطيم الأرقام القياسية التي حققتها في عام 2018 مع إطلاق صاروخ فالكون 21 مرة.

القمر الصناعي (SXM-7)، هو واحد من قمرين صناعيين سيحلوا محل القمرين (XM-3) و(XM-4) القديمين اللذين تم إطلاقهما في 2005 و2006 على التوالي.

يحتوي القمر الصناعي (SXM-7) وتوأمه (SXM-8) على عاكس هوائي ضخم غير قابل للطي، ويمكن لهذا الهوائي البث إلى أجهزة الراديو دون الحاجة إلى هوائي كبير من نوع الطبق على الأرض.

تم تجهيز القمرين الصناعيين بلوحين شمسيين كبيرين يولدان أكثر من 20 كيلوواط من الطاقة لدعم عمليات القمر الصناعي، كلا القمرين الصناعيين لهما عمر متوقع يبلغ 15 عامًا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :