facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





روائي يهودي يدب الصوت


عودة عودة
16-12-2020 05:48 PM

صدرت مؤخرا رواية للروائي الهولندي اليهودي "ليون ديو ينتر" وكتبت باللغة الهولندية تدور احداثها في مدينة تل ابيب 2024 حيث تقلصت اسرائيل الى مدينة منكوبة محاصرة بالعرب..

في الرواية شخص مهم اسمه "ابراهام منهايم" في مكتب يساعد في البحث عن المفقودين الاسرائيليين، ويرى كاتب الرواية ديو ينتر انه ما لم يتمكن اليهود من اقتلاع الفلسطينيين من وطنهم فسوف يحدث العكس بالتأكيد..

وتصف الرواية اسرائيل كالولايات المتحدة تماما هي تعبير عن "فكرة" يمكن مناقشتها ويمكن حتى إنكارها على العكس تماما من الصين وفرنسا..

ويرى ديوينتر ان هناك خطرين يهددان اسرائيل هما: كراهية أعدائها لها، والتآكل الذي بدأ يتفشى في المجتمع الاسرائيلي وهذه الاخطار تفوق الاخطار الخارجية المحيقة بها..

وبالنسبة لموقف ديوينتر من امكانية حل الصراع العربي الاسرائيلي عن طريق المفاوضات يرى "إن الرابح فيها سيكون هو صاحب النفس الطويل وسيخسر من يستسلم..!"

Odehodeh1967@gmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :