facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الاردن مثل الزمبرك .. !


عودة عودة
23-12-2020 01:16 PM

قبل الصحافة.. وانا في التعليم.. وفي احدى القرى النائية حول عمان عقد العزم مختارها رحمه الله ان يبني مدرسة للاناث فقد كن يدرسن في صفوف مختلطة مع الذكور..

ولتحقيق هذه الامنية ذهب المختار ومساعدوه الى محافظ العاصمة ضيف الله الحمود رحمه الله لطرح الفكرة فوافق عليها لكن بعد ان يزور القرية لهذه الغاية النبيلة وحدد اليوم والساعة والتاريخ..

وأتذكر ان المحافظ الحمود جاء وسائقه في سيارة لاند روفر استطاعت وبصعوبة تسلق التلال الوعرة للتأكد من مكان المبنى المقترح لمدرسة البنات في القرية فوافق عليه..

وأصر مختار القرية ان يتفضل المحافظ لشرب القهوة في ديوان القرية فوافق بصعوبه وبعد الحاح شديد من اهل القرية ومختارها.. وبعد ان شربنا قهوة الضيف جاءت المناسف وبالعشرات..

غضب المحافظ الحمود.. ولم يأكل وحاولنا ان نناصره فرفض.. وقال لاهل القرية: تستطيعون بناء ثلاثة غرف بدلا من غرفتين، بثمن هذه المناسف الكثيرة..!

قبل ايام قليلة ذهبت وزوجتي لشراء زيت زيتون من معصرة في تلك الديار لم تكن موجودة في تلك الايام فوجدت مدرستين كبيرتين للبنين والبنات..!

تذكرت زميل صحفي عربي يزور الاردن بين الفينة والاخرى دوما يقول لي"ألاردن مثل الزمبرك"..!

ODEH ODEH 1967 @ GMAIL COM





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :