facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لانقاذ الزراعة يد واحدة لا تصفق


عودة عودة
24-12-2020 04:55 PM

مشهد مؤجع رأه البعيد قبل القريب على شاشة "رؤيا" للحالة السيئة لمزارعينا في اغوارنا الان ومستقبلا لا سمح الله.. "سلة خضار" الاردنيين وهي تتوجع. الان ومن زمان...

هذا المشهد الموجع غير مسبوق هذه المرة..

اصحاب المزارع يقذفون بألم وبغضب شديدين محاصيلهم الزراعية من خضار وفواكه في الهواء وعلى جوانب الطرق.. وقليل منهم باعوها بأسعار بخسة لكن.. الخسائر واقعة لا محالة يوما بعد يوم وشهرا بعد شهر وسنة بعد اخرى اذا بقينا عل هذه الحال..

وزارة الزراعة عندنا وعند الاخرين في الدنيا كلها وزارة من الوزارات الثقيلة والاستراتيجية كوزارتي الدفاع والداخلية وربما اكثر..

وعلى سبيل المثال فقد كان دخل الاردن من الزراعة في الخمسينات والستينات 25% من الدخل الوطني الاردني وفي هذه الايام 3% ليس غير وهذا يعني ان اوجاع الزراعة والمزراعيين في بلدنا قديمة جديدة ومستمرة لا سمح الله..

وزارة الزراعة ونقابة المهندسين الزراعيين واتحاد المزارعين.. بيدهم الحل الشافي الان وقبل ان يتسع الخرق على الراقع...!

يد واحدة لا تصفق..!

Odeh odeh 1967@gmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :