facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ماذا في جعبة النواب؟


ولاء الريالات
26-12-2020 02:13 PM

غدا تبدأ مرحلة اختيار رؤساء اللجان في مجلس النواب بعد إنتهاء ماراثون انتخاب أعضاء اللجان الخمس عشرة وقبلها انتخابات المكتب التنفيذي بمن فيهم الرئيس.

بعد ذلك يستعد النواب لمراثون آخر وهو العمل الرئيس الأول في المجلس الجديد، ونقصد هنا مرحلة منح أو حجب الثقة عن الحكومة، والتأكيد سيتحفنا السادة النواب بخطاباتهم وأصواتهم العالية ومطالباتهم المتكررة للحكومات.

لا نشك أبدا بأن الحكومة مرتاحة لما يجري في السلطة التشريعية، وهي متأكدة من حصولها على الثقة وبأغلبية مريحة، وهذا ما يتوقعه العديد من المتابعين والمراقبين.

ملفات عديدة في انتظار المجلس الجديد، ومشاريع قوانين بحاجة للمراجعة، وبعضها تمت إعادته لمجلس الوزراء لأجل إجراء مزيد من التعديلات عليه، كقانون الإدارة المحلية.

يغلب على المجلس الجديد الطابع الشبابي، وهذه ميزة له، وربما نشهد نشاطا ملحوظا من هؤلاء يعكس صورة مغايرة ومختلفة عن المجالس السابقة.

من أهم المواجهات التي يستعد لها النواب وخاصة الجدد منهم، العمل نحو تغيير الصورة النمطية للمجلس وإعادة الثقة المفقودة بينه وبين المواطن الأردني، وهذا بحد ذاته يحتاج جهودا استثنائية نأمل أن يكون المجلس قادرا عليها.

لن نتشاءم أبدا، نحاول أن نعيش حالة من التفاؤل فلعل وعسى أن يفعل هذا المجلس ما عجزت عنه مجالس سابقة، مع الدعاء للجميع بالتوفيق والسداد لما فيه خير هذا الوطن ومواطنيه.

حفظ، الله الأردن سليما معافى وجنب أهله كل شر ومكروه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :