facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النائب شديفات: كورونا لا يفرق بين طالب بكالوريوس وطالب دراسات عليا


28-12-2020 03:43 PM

عمون - قال النائب يزن شديفات إن عدداً من أعضاء مجلس النواب قدموا كتاباً لرئيس مجلس النواب ولرفعه إلى وزير التعليم العالي لبحث مطالب طلبة الدراسات العليا لتطبيق قرار (ناجح/راسب) إختياري، مع عقد الإمتحانات عن بعد، إسوةً بطلاب البكالوريوس.

واضاف شديفات لـ عمون أنه تم تقديم المطالب شكل قانوني وحسب الأصول، منوهاً أن على التعليم العالي الرد علينا بمدة أقصاها 14 يوماً.

وأشار إلى أن أعضاء المجلس من الممكن أن تلتقي بوزير التعليم العالي لبحث المطالب ودرسة إمكانية تقديمها، مؤكداً على وقوفه بجانب الطلاب والتأكيد على شرعية مطالبهم.

وكان شديفات فد تبنى مذكرة مع عدداً من زملائه في مجلس النواب ورفعها لرئيس مجلس النواب عبدالمنعم العودات لرفع مطالب طلاب الدراسات العليا إلى وزير التعليم العالي لإنصافهم.

واصدر طلبة الدراسات العليا بياناً يطالبون فيه بتطبيق "نظام ناجح راسب اختياري " وعقد إمتحاناتهم عن بعد " متضمناً عدة أسباب منها، خطورة الوضع الوبائي والذي لا يخفى على احد حجم خطورته في ظل ظهور سلالات جديدة، حيث من المتوقع حدوث اختلاطات كبيرة كون العدد هو 30 ألف طالب دراسات عليا.

واضاف البيان أن قرار عقد الإمتحانات لطلبة الدراسات العليا لم يأخذ بعد المسافات للطلبة الذين هم في المحافظات، كون التعليم جرى عن بعد وعاد الطلبة إلى محافظاتهم، حيث أن الطلبة يبحثون الان عن سكنات، ومنهم من سيستخدم المواصلات بمدة طويلة جدا لساعات، واشير أن طلبة التوجيهي والدبلوم يقدمون الإمتحانات بالمدارس بالقرب من سكنهم على العكس من طلبة الجامعات.

ونوه البيان إلى أن الفيروس لا يفرق بين طالب مرحلة البكالوريس وطالب الدراسات العليا، حيث بدأ الطلبة بهذا التعليم عن بعد لماذا لا يكون عن بعد، ويوجد في هذا القرار خطورة على الطلبة وعلى الهيئات التدريسية.

وحذر البيان من المخالطة التي من الممكن أن تحدث حيث أنه يوجد عدد كبير من الطلبة مصابين بفيروس كورونا وسيتوجهون الى الجامعات خوفا من عقد الامتحانات التكميلية لصعوبة الاسئلة التكميلية دائما.

وختم "أما عن نظام ناجح/راسب واستثناء طلبة الدراسات العليا منه فهنا لا نرى أي مبرر فلكل طالب حق باحتساب المواد ضمن معدله أو لا فطلبة الدراسات العليا ليسوا بمعزل عن جميع الطلبة في العالم وهذه الجائحة، حتى أنه في جامعة Stanford المصنفة رقم 2 عالميًا تطبق نظام ناجح/راسب بشكل إجباري على طلبة الماجستير والدكتوراة إذًا فهذا النظام عادل ومنصف في ظل التعلم عن بعد".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :