facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




1971 أول إشارة ضوئية أردنية


عودة عودة
02-01-2021 03:26 PM

قبل العام 1971 لم تكن هناك أي إشارة ضوئية في العاصمة الاردنية عمان والمدن الاردنية الاخرى السلط والكرك والزرقاء واربد ومادبا وغيرها..

فقد كان في تلك الايام الحلوة المرة هناك رجال شرطة صارمون ثابتون في العاصمة وكافة المدن الاخرى يقفون ومن على منصات عالية قليلا وثابتة ايضا...

كما كان هناك رجال شرطة متحركون يلبسون على رؤوسهم قلنسوات قيل ان صلاح الدين الايوبي قاهر الصليبيين كان يلبس مثلها.. يقومون بالسماح او المنع للسيارات والناس من التوقف او المسير ويخالفون المخالفين وكانت المخالفة في تلك الايام 10 قروش ليس غير..!

ولم ولن أنسى وفي نهاية فصل الربيع العام 1971 ان اول اشارة ضوئية أردنية يتيمة كانت في عمان.. وكنت ماشيا على قدمي من شارع الملك طلال لشارع السعادة مقابل سوق الذهب وقد تمت مخالفتي هناك لقطعي الشارع والاشارة الضوئية حمراء كالجمر..

غضبت كثيرا...

واخيرا.. دفعت المخالفة 10 قروش ليس غير لشرطي كان صارما جدا وانصرفت...!

Odeh odeh 1967 @ gmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :