facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجمعية الخيرية الشركسية تطالب النائب العتوم بالاعتذار


09-01-2021 06:18 PM

عمون - أصدر رئيس الجمعية الخيرية الشركسية سمير قردن بياناً باسم كافة الشراكس في الأردن، للمطالبة بقيام النائب زيد العتوم بالاعتذار وتحت قبة البرلمان وخلال البث المباشر للجلسة وعلى وسائل الاعلام.

كما طالبت الجمعية بشطب كلمته من سجل جلسة النواب.

وتالياً نص بيان الجمعية:

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى "الفتنة أشد من القتل"

إن شراكسة الأردن بكل مكوناته على امتداد الوطن تشجب وتستنكر بشدة ما جاء في خطاب النائب زيد العتوم تحت قبل البرلمان بتاريخ 7-1-2021 عندما وصف شراكة الأردن في مدينة جرش بأنهم لاجئين، إن الشراكسة في الأردن منذ العام 1876 وهم من قاموا ببناء أول بيت في عمان وكان من الطين والقصيب، وكذلك في مدينة جرش ووادي السير وناعور وصويلح والرصيفة.

ان الشراكسة ومنذ أن هاجروا إلى هذه الأرض الطيبة نذروا أنفسهم لخدمة وبناء الدولة الأردنية يدا بيد مع باقي مكونات المجتمع وكانوا حجر الزاوية في ارساء دعائم نظام الحكم على مدى أكثر من مائة وخمسين عاما وقدموا الغالي والنفيس دفاعا وعطاء لينموا الأردن ويزدهر، وحافظوا على نهج آبائهم وأجدادهم بما عرفوا به من فروسية وأخلاق وإخلاص، فلم نكن يوما معول هدم، ولم نأت طارئين أو لاجئين، بل كنا وما زلنا وسنبقى المخلصين الأوفياء لهذا الوطن وعرشه ومكونات شعبه العظيم مع باقي الأردنيين من كافة الأصول والمنابت.

ونحن على أعتاب الاحتفال بمئوية تأسيس الدولة الأردنية التي شارك في بنائها جميع أبنائها المخلصين، نستجن أن يخرج نائب يمثل الشعب، وصل إلى موقعه بإرادة ديمقراطية تمثل نهج الدولة الأردنية وفي بيت الشعب وتحت قبة البرلمان، جاهلا أو متجاهلا حقيقة النسيج الوطني الأردني ويقوم بتقسيم المواطنين الأردنيين إلى لاجئين واصليين، ويقوم بنشر خطاب مبطن بمبدأ الفتنة ونشر الكراهية، في وقت يعمل فيه كافة المخلصين من أبناء المجتمع الأردني على الحفاظ على الوحدة واللحمة الوطنية لمواجهة التحديات التي تحدق في الأردن والمنطقة.

فباسم كافة شراكسة الأردن على مساحة الوطن نطالب النائب زيد العتوم بالاعتذار وتحت قبة البرلمان وخلال البث المباشر للجلسة وعلى وسائل الاعلام، كما نطالب بشطب كلمته من سجل جلسة النواب.

حمى الله الأردن أرضا وملكا وشعبا وأدام عز الهاشميين تحت ظل وراية حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :