facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فاعليات تربوية وشبابية تواصل احتفالاتها بمئوية الدولة


19-01-2021 10:59 PM

عمون - عبرت فاعليات تربوية وشبابية في عدد من المحافظات خلال احتفالاتها الثلاثاء، بمئوية الدولة الأردنية عن اعتزازها بمسيرة العطاء الأردنية والتقدم الذي تحقق في عهد الهاشميين في مختلف المجالات.

وأكدوا أن الاحتفال بمئوية الدولة يعد فرصة لتعظيم تلك المنجزات والاعتزاز بها، الى جانب محطات الصمود والنضال التي مر بها الوطن منذ تأسيسه.

فقد احتفلت مديرية تربية قصبة الكرك بالمناسبة في مدرسة عي الأساسية للبنات بحضور متصرف لواء عي زياد القبيلات وعميد كلية الصيدلة في جامعة مؤتة الدكتور سائد الضلاعين وعدد من مدراء الدوائر الحكومية ومدراء المدارس في لواء عي وعدد من طلبة المدرسة والمعلمات والمجتمع المحلي. وفي العقبة ترأس محافظها محمد الرفايعة اجتماعا للجنة العليا للاحتفال بالمناسبة حيث استعرض أهم محاور خطة احتفالات مئوية الدولة الأردنية والبدء برفع شعار المئوية على مدارس المحافظة الحكومية والخاصة.

من جانبها أطلقت مديرية تربية لواء المزار الجنوبي مبادرة بعنوان"ضع بصمتك لوطنك" بمشاركة عدد من المدارس التابعة للمديرية. وقالت مديرة التربية مي الرهايفة إن هذه المبادرة تأتي ضمن احتفالات المديرية بمئوية الدولة الأردنية والتي تهدف إلى غرس قيم الولاء والانتماء عند مختلف فئات المجتمع والاعتزاز بالمنجزات الوطنية في الدولة الأردنية. وشاركت في المبادرة مدارس: ذرى المجد الأساسية والحسينية الثانوية للبنات والطيبة الثانوية للبنات وذات راس الأساسية والجعفرية الثانوية للبنات ومحي الثانوية للبنات ومؤتة الأساسية الرابعة للبنات والعراق الثانوية للبنات والهاشمية الأساسية المختلطة والجلمة الأساسية المختلطة وجحرا الأساسية المختلطة وأم الغزلان الأساسية المختلطة وأم حماط الأساسية الثانية وسول الثانوية للبنات وخولة بنت الأزور الأساسية المختلطة وشقيرا الغربية الأساسية المختلطة والمزار الثانوية للبنات والعمقة الأساسية المختلطة وأم حماط الأساسية الأولى ومحي الأساسية المختلطة الأولى.

وضمن استعدادات جامعة آل البيت للاحتفال بمئوية تأسيس الدولة ترأس رئيس جامعة آل البيت الدكتور عدنان العتوم اليوم الثلاثاء اجتماع اللجنة العليا للاحتفال بالجامعة. وبين العتوم اهمية هذه المناسبة الوطنية للجميع وضرورة تنسيق كافة الجهود لتنفيذ خطة تليق بالمناسبة من خلال اقامة الاحتفالات والمؤتمرات وتشجيع البحث العلمي واقامة الأيام العلمية وابراز الدور التاريخي والسياسي والاقتصادي والاجتماعي للدولة بقيادة الهاشميين. وقال نائب رئيس الجامعة للشؤون الدولية رئيس اللجنة التحضيرية للاحتفالات بمئوية الدولة الدكتور حسين الزيود ان جميع كليات ومعاهد الجامعة ستشارك بهذه الاحتفالية الغالية وستغطي الاحتفالات جميع الجوانب منذ تأسيس الامارة ولغاية الآن.

وفي اربد نظمت مبادرة إربد تقرأ بالتعاون مع مديرية ثقافة إربد ضمن برنامج الثقافة عن قرب، حفلا لإشهار مجموعة قصصية بعنوان "حكايا وقصص أردنية"، للكاتب عدنان فيصل قازان.

وخلال الحفل الذي اشرف عليه مدير ثقافة إربد عاقل الخوالدة قدم الكاتب توفيق جاد والكاتبة روند كفارنة قراءات وإضاءات إبداعية حول المجموعة القصصية، فيما قدم الدكتور سلطان خضور قراءات نقدية تناولت مجموعة من القصص، كما قرأ الكاتب قازان قصة من مجموعته القصصية بعنوان "الصبر" . وفي اربد نظمت مديرية تربية لواء بني عبيد لقاء وورشة عمل في مدرسة راكسة الهوى حول المبادرات الكشفية والارشادية في المديرية وفرقة كشافة ومرشدات تربية لواء بني عبيد.

بدورها اطلقت مديرية تربية قصبة اربد مبادرة إغرس شجرتك بيدك في مدرسة سوم الثانوية الشاملة للبنات، بالتزامن مع احتفالات المملكة بمئوية الدولة الأردنية ويوم الشجرة.

وأشارت مديرة المدرسة عفاف معابرة إلى ما تحقق للأردن على مدار 100 عام من الإنجازات العظيمة على يد الهاشميين ومعهم رجالات الأردن لإرساء قواعد الدولة.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :