facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





نساء الشتاء


فارس الحباشنة
21-01-2021 12:06 AM

عن كل النساء اللواتي ذبن في هطول المطر.. كل ما هب شتاء عاصف أتذكرهن. عمان وذاكرتي البعيدة صغيرة، وأوسع ما تحتمل الحديث عن كل الذكريات من الرباط لطنجة وباريس ومدريد وروما، وعواصم اوروبا.

مهما اعرف عن حبيبتي المفقودة والضائعة من اي اخبار عن فرح، زفاف وعرس ؛ فان لي نصيبا من الفرحة. كنت عابر سبيل. ولكن اختزنت في نفسي وجدا لايام رمادية، ومعها يكتسب الحب لونا وطعما مختلفا.

لربما ليس الحب الافتراق مع الحياة، ولحن الشجن، وماذا قد تقول للروح في شجيها والذاكرة في منتزع احتضارها، وبوح ممدود لا تغدره الا أذرع النسيان.

الكل يعرف انها هناك في بيتها وقصرها العالي والرفيع في قلبي، والمختلف حتما عن بقية البيوت الساهرة والعامرة بضجيج السهر والبشر، وخروفات كورونا.

سهر القلوب مفاجئ ولا يصحو بنور الكهرباء، وتقوده حواس الروح، وحاملة ليقين ؛ بان خاتمة اي حب صادق البعاد والجفاء وعدم اللقاء.

هي لا تحتاج دعوة لتسمع صوت قلبي. صوت شارد وحثيث الصدى منزوع من جمال قلبها، وإطلالتها دون بهرجة والاكتفاء برنين وزهو روحها.

في مهجع الحكايات كلام كثير، وما دفعني للثرثرة والبوح هطول المطر؛ فكم ان المطر جميل وبريء وجريء !

الدستور




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :