facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





متى يتم تغيير زيت محرك المركبة؟


21-01-2021 04:33 PM

عمون - تتلخص مهمة الزيت، في حماية كل جزء داخل محرك المركبة، وضمان عمله بكفاءة عالية، فمتى يتم تغيير زيت محرك المركبة؟

ولتغيير زيت محرك المركبة هناك إرشادات لابد من معرفتها أهمها التعرف على الوقت الذي يلزم به تغيير زيت المحرك، وما يؤثر على الزيت ويؤدي به لنهاية صلاحيته.

أهمية الزيت

أهمية زيت التشحيم للمركبة، هو توفير انطلاقة أفضل للمحرك، ويساعد على عمله بالكفاءة المطلوبة في حالات الطقس البارد، التي تصل حتى سالب 40 درجة، مع قدرته على مساعدة المحرك والتدفق في حالات الطقس مرتفعة الحرارة، دون أن يتعرض للأكسدة، واختيار الزيت المناسب للسيارة، يسهم في التقليل من الانبعاثات الضارة من المحرك، وفق موقع "كار أند درايفر".

موعد تغيير الزيت
يتوقف تحديد المرحلة التي يلزم بها تغيير زيت المركبة على عدة عوامل، وأول وأسهل طريقة لتحديد ذلك تكون بالرجوع للكتيب الخاص بالسيارة، الذي يتحدد به الموعد المناسب الذي يلزم به تغيير زيت المركبة.

وذكر موقع "كار أند درايفر"، أن وتيرة تغيير زيت المركبة، يختلف من ماركة لأخرى، غير أنه في الغالب، وفقا للعديد من المركبات التي خضعت لاختبار خبراء الموقع، يتم تغيير الزيت في المرحلة التي تكون بها السيارة قد قطعت ما يتراوح بين 6 آلاف و16 ألف ميل.

وفي حالات نادرة يعجز بها مالك المركبة عن الحصول على معلومة تتعلق بوقت تغييره لزيت السيارة، نصح الموقع بالقيام بذلك خلال مرحلة متوسطة وآمنة، تكون بها المركبة قطعت ما يتراوح بين 7500 و10 آلاف ميل.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :