facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





سيمون هيرش يكتشف مذبحتي ماي لاي وابوغريب


عودة عودة
25-01-2021 10:24 PM

الصحافة مهنة المتاعب.. والزميل الصحفي الامريكي سيمون هيرش واحد من كبار فرسانها وفي الحروب تحديدا.. في فيتنام في الستينات وفي العراق بعد احتلالها 2003 وغيرها..

تساءل الصحفي سيمون هيرش..

لماذا غير الجيش الامريكي المحتل للعراق اسم سجن ابو غريب سيء الصيت والسمعة الى سجن بغداد المركزي كما غيروا قضية فلسطين الى قضية الشرق الاوسط لمحو نضالات الشعب العربي الفلسطيني وعلى مدى 72 عاما..؟!

قضية تغيير اسم القضية الفلسطينية الى قضية الشرق الاوسط معروفة وخبيثة بهذا الاسم الكاذب فهم يريدون ان يطغى اسم اسرائيل على اسم فلسطين علما على ان اسم فلسطين معروفة بهذا الاسم قبل 3 الاف عاما وحتى الان على الرغم من احتلالها وحتى الان وقبل نحو 72 عاما ..فقد كانت تسمى فلسطين وستبقى تسمى فلسطين..!

اما ان يجري تسمية سجن ابو غريب الى سجن بغداد فالاسباب غير مقنعة للعراقيين وغيرهم ومنهم اميريكيون لان ما حدث فيه من مآس على يد المحتل الامريكي لم يحدث مثلها في اي سجن في هذا العالم الواسع ولا يمكن أن ينسى وهو وصمة عار للجيش الامريكي والولايات المتحدة الامريكية نفسها..

ان ما حدث في سجن ابو غريب من مآس للعراقيين لم يحدث مثلها في اي سجن في هذا العالم وعلى يد الامريكيين المحتلين للعراق الشقيق والحبيب..

من الصعب على الامريكيين وهو شعب محترم انكار انجازات هذا الصحفي الامريكي الرائع سيمون هيرس فانجازه في سجن ابو غريب العراقي وموت العراقيين وباعداد كبيرة تحت التعذيب قاموا بها ضباط وجنود اميركيين قساه جدا

لقد سبق انجاز الزميل سيمون هيرش انجازات صحفية كبيرة ففي فيتنام وفي العام 1969 منها مذبحة قرية فيتنامية اسمها ماي لاي التي نفذهتها قوات الاحتلال الامريكية لفيتنام .وحصل على هذا الانجاز جائزة "بولتزر" للصحافة الدولية العام 1970

Odeh odeh 1967 @ gmail.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :