facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





المعاصر: ألف طن فائض انتاج زيت الزيتون .. والموسم الحالي من اجود الأنواع


26-01-2021 09:29 AM

عمون - قال نائب نقيب اصحاب المعاصر والقائم باعمال النقيب "محمد تيسير" النجداوي إن زيت الزيتون المنتج لهذا الموسم من اجود انواع الزيت، مشيرا إلى أن كمية الانتاج بلغت حوالي 27 الف طن، وبفائض ألف طن.

وبين النجداوي لـ عمون أن تصدير الزيت هذا العام كان مقبولاً، وضمن المتوقع، لافتاً إلى أن الزيت الأردني صدر إلى عدة دول منها دول الخليج العربي والولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد النجداوي أن النقابة تسعى إلى زيادة صادراتها من زيت الزيتون، وخصوصا إلى الولايات المتحدة الامريكية، قائلاً: "امريكا من اكبر الدول المستهلكة لزيت الزيتون وهناك محاولات منهم لادخال زيت الزيتون بشكل اكثر في طعامهم نتيجة فوائدة الصحية".

واشار إلى أن النقابة نفذت حملة وطنية لتزويد موظفي الدوائر والمؤسسات الحكومية بزيت الزيتون، سواء كان البيع كاش او بالاقساط وشملت اغلب مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية.

واضاف النجداوي أن هناك فائض عن حاجة المستهلك في الأردن حوالي ألف طن من انتاج الموسم الحالي والموسم الماضي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :