facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الصادرات من أهم مصادر الدخل


المهندس موسى عوني الساكت
27-01-2021 11:54 AM

2.1 مليار دينار هي عجز الميزان التجاري الاردني مع دول الاتحاد الأوروبي، السبب يعود إلى تراجع الاستيراد بقيمة اكبر من تراجع الصادرات.

الاهم الان تعظيم الصادرات وجعل صناعتنا الوطنية اكثر تنافسية من خلال تخفيض كلف الانتاج، خصوصاً ان الفرصة سانحة امام صناعتنا لزيادة صادراتها والتي ستعكس ايجاباً في تعزيز النمو الاقتصادي وتراجع نسبة البطالة.

المطلوب عدم تعقيد اجراءات رديات الصادرات التي اعتمدتها الحكومة السابقة بدل الغاء اعفاء ضريبة الدخل على الصادرات، بالاضافة طبعاً الى ضرورة تخفيض كلف جميع مدخلات الانتاج من قبل الحكومة اهمها كلف الطاقة.

المشكلة التي يجب ادراكها، أن وحدة الصادرات في هيئة الاستثمار شبه معطلة وتنتظر مصير شركة "بيت الصادرات، والتي حتى الان بسبب ضعف الرؤية والخبرة لم نرى منها شيئاً يذكر رغم الوعود، اضافة لعدم رصد أي مخصصات مالية في مشروع موازنة 2021 لهذه الشركة، والجهة التي تتصدر هذا الجهد هي المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع رغم قلة الموارد.

الصادرات من اهم مصادر الدخل القومي، وتعزّز الانتاجية والابتكار وتزيد فرص العمل، ويجب ان تكون اولى اولويات اي حكومة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :