facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاشغال: نراقب موقع انهيار جرش منذ اسابيع


30-01-2021 06:33 PM

عمون - قالت وزارة الأشغال العامة والإسكان إنها تتابع منذ عدة أسابيع وجود تصدعات في أحد المواقع على طريق جرش عمان، وأنها كانت ومن خلال لجنة الانزلاقات المشكلة في مجلس البناء الوطني قد قامت بإجراء دراسة للموقع بالتعاون مع أحد المكاتب الاستشارية الهندسية المتخصصة، وباشرت بإجراء المعالجة اللازمة في الموقع من خلال عطاء خاص لهذه الغاية، كما جرى التنسيق مع وزارة المياه والري لنقل خط مياه رئيسي يمر في منطقة العمل.

وأضافت الوزارة في بيان لها السبت، أن وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي تفقد الموقع يوم أمس الجمعة خلال جولة تفقدية حيث تبين أنه ونتيجة لكميات الأمطار التي شهدتها المنطقة في الأيام الماضية حدث بعض التشققات في المنطقة الترابية على طرف الشارع، وتقرر البناء عليه واحترازيا لغايات ضمان السلامة العامة إغلاق مسرب السير القادم من جرش باتجاه عمان وتحويل السير إلى داخل مدينة جرش لتمكين المقاول من العمل بكل يسر وسهولة وإتاحة المجال أمامه لتسريع وتيرة العمل.

وتلفت الوزارة الى أن التشققات في جانب الطريق سطحية ولا تشكل خطرا على سالكي الطريق وأن إغلاق المسرب احترازي ويهدف للحفاظ على سلامة المواطنين وسلامة مركباتهم.

وقد اوعز وزير الأشغال للمقاول بتكثيف العمل للانتهاء من أعمال المعالجات بأقرب فرصة، مع ضرورة تعزيز هذا الجزء بعناصر السلامة المرورية من إشارات تحذيرية وإرشادية وتخفيف السرعة المسموحة في هذه المنطقة، ووضع دورية أمنية في المنطقة.

وقام الوزير الكسبي يرافقه محافظ جرش وعدد من مسؤولي الوزارة بتفقد الموقع للاطمئنان على سير العمل فيه موعزا بأهمية العمل 24 ساعة لإنجاز الأعمال المطلوبة في أقصر وقت ممكن.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم وبالتنسيق مع إدارة السير المركزية في مديرية الأمن العام تحويل السير القادم من مدينة إربد باتجاه عمان إلى مدينة جرش وصولا إلى مدخل جرش الجنوبي، أما بالنسبة للسير القادم من عمان باتجاه مدينة إربد فيسلك نفس الطريق حتى الساعة الثامنة مساء حيث سيتم بعدها إغلاق الطريق وتحويله من مدخل جرش الجنوبي الى مدينة جرش وصولا إلى مدخل جرش الشمالي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :