facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اجمل التحايا للذين علمونا رفض العبودية


عودة عودة
05-02-2021 07:57 PM

الفنان مثل الحمام الزاجل..كائن حي جميل لكن تحت جناحيه رسالة.

افريقيا اكثر من غيرها تشدني في هذه المناسبة.

مؤخرا..

رحلت المغنية الافريقية "مريام ماكيبا" التي اشتهرت بلقب "ماما افريقيا" واحدة من المناضلات ضد الفصل العنصري كما وصفها نلسون منديلا الذي كان اول من نعاها.. رفعت صوتها نفيرا عاليا ضد القمع وماتت في المنفى في ايطاليا بعيدة عن وطنها الام افريقيا..!

وكما تموت الاشجار واقفة ماتت ماكيبا عن 76 عاما في نابولي بعد ان غنت حوالي نصف ساعة ثم انسحبت وراء المسرح بينما الجمهور يواصل التصفيق مطالبا باعادة الاغنية ثانية..لكن المشرفين وجدوها ملقاة أرضا وقد اطفأت روحها سكتة قلبية بعد ان خذلها قلبها الذي لا يعرف الا المحبة الانسانية!.

طافت ماكيدا انحاء العالم العربي لتغني لحركات الاستقلال والتحرر من الاستعمار..وقفت امام الجماهير في الجزائر لتغني بالعربية وهي تهتف انا حرة في الجزائر ..كما سافرت الى بغداد قبل احتلالها من الجيش الامريكي لتغني في ساحة الخلد ولتهتف ومعها الملايين العراقيين والعرب بحياة العراق وسقوط اميركا وحليفاتها.

الف تحية الى روح ماكيدا التي ماتت بعيد اعن وطنها افريقيا رافضة العبودية والتقسيم للناس الى الوان واعراق ومارتن لوثر كنج ومالكوم اكس وجمال عبدالناصر وام كلثوم واحمد بن بلة وهواري بومدين وباتريس لوممبا ومريام ماكيبا ماما افريقيا..!




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :