facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الهياجنة: مراجعة الأعراض الجانبية للقاح كورونا يومياً


12-02-2021 09:45 AM

عمون - أوضح أمين عام وزارة الصحة مسؤول ملف كورونا في الأردن الدكتور وائل الهياجنة أكثر الأعراض الجانبية التي من الممكن أن تحدث بعد تلقي لقاح كورونا.

وقال الهياجنة عبر فيديو نشرته وزارة الصحة الجمعة، إن معظم لقاحات كورونا تشترك في مجموعة من الأعراض الجانبية التي يمكن أن تحدث ويمكن أن لا تحدث، وتنقسم إلى أعراض جانبية تحدث في مكان الحقن كالتورم، والانتفاخ، والاحمرار، والألم، واصفاً هذه الأعراض بالواقعية.

وأضاف أن هناك أعراض تتعلق بأجهزة في الجسم قد تحدث مثل ارتفاع الحرارة، وألم في المفاصل، وألم في العضلات، وشعور بالاعياء العام، والغثيان، وبعض الانتفاخات في غدد لمفاوية، مؤكداً أن هذه الأعراض تنصف بأنها غير خطيرة وبأنها أعراض غير جدية.

وشدد على أن وزارة الصحة قامت بتجهيز غرفة عمليات تعمل 24 ساعة وبإمكان المواطنين الابلاغ عن أي عرض جانبي أو توجيه سؤال عن الأعراض الجانبية والمطاعيم لهذه الغرفة، كما بامكان المواطن تعبئة نموذج الأعراض الجانبية عبر النافذة الالكترونية.

وأكد أنه يتم مراجعة جميع الأعراض الجانبية يومياً من خلال لجان متخصصة.

وذكرت وزارة الصحة أن أرقام غرف الطوارئ هي: 0797861110، 0797861112، 0797861113، 0797861114




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :