facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





ثلج وهيطلية .. !


عودة عودة
15-02-2021 04:27 PM

يجمع علماء وخبراء اردنيون وعرب واجانب ان بلدنا سيواجه عاصفة ثلجية في الايام القريبة القادمة آملين أن تمر بسلام وهدوء وان تكون بلا خسائر.. نافعة للبشر والشجر والحجر وكل ما يدب على ارضنا في الاردن ووطننا العربي الكبير والعالم كله..

ما اتذكره من طفولتي في فلسطين والاردن في تلك الايام المثلجة اشياء كثيرة جميلة وممتعة وفي المقدمة "أكلة الهيطلية" المكونة من الارز والحليب والسكر والزبيب والمكسرات التي كانت امهاتنا يطبخنها في قدور كبيرة وواسعة ويقمن باهدائها الى الاقارب والجيران وفي صحون كبيرة وصغيرة..

ولاكلة الهيطلية اسماء كثيرة وعديدة في بلاد الشام وغيرها منها: البحتة ورز وحليب وغيرها وقد تناولت مثلها في المغرب العربي وتحديدا في مدينتي فاس ومكناس وفي العديد من المدن الجزائرية..

وحدثني ابني معين الذي درس الهندسة في اليمن الشقيق ان لدى اليمنيين اكلة مشابهة مكونة من الارز والحليب وغيرها.. وتؤكل في جميع الفصول كما حدثتني ابنتي عايدة التي درست الطب في جامعة الموصل ان لدى العراقيين اكلة مشابهة ومن الحليب والسكر واشياء اخرى..

الطعام حضارة ايها الناس..!

Odeh odeh 1967 @gmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :