facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





مفهوم جديد للامن الوطني


الدكتور عبدالله فلاح الهزاع
18-02-2021 08:01 PM

قدم جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله رؤية جديدة لمفهوم الامن الوطني يرتكز على التخصصية الدقيقة في العمل، وهذا من شأنه زيادة القدرة على التحديث والتطوير وبالتالي كفاءة متميزة تنعكس ايجابا على الواقع السياسي والاقتصادي والاداري بشكل عام.

ان العمل التخصصي في مجالات الانجاز المستند على مؤشرات قياس الآداء ضمن القيم المستهدفة والخطط التنفيذية هو السبيل للسير قدما في تحقيق الاهداف الاستراتيجية والقطاعية في مجالات الانجاز.

وعند تنفيذ أنشطة الرقابة الاستراتيجية وابراز اهمية ادوار التنسيق والتوجيه والتقويم والرقابة والمتابعة وتحليل نقاط القوة والضعف نكون في الاتجاه الصحيح لتحقيق مزيد من التوجيهات الملكية.

ان تنفيذ الرؤى الملكية بالامن الوطني ينعكس ايجابا على الاصلاح السياسي والاقتصادي لانها مكونات متصلة ببعضها البعض والانفراج في قطاع معين يتبعه انفراجا في قطاعات حيوية اخرى وبشكل ملموس ولذلك لا بد من المسار الشامل للاصلاح وبشكل متواز ولذلك لا بد من اخذ الرؤى الملكية للاصلاح بشكل شامل ومتواز لتحقيق النتائج بشكل ملائم يعظم المكاسب ويصل الى الحالة النهائية المرجوة بصورة متكاملة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :