facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الهيئة الاردنية الاوروبية العليا تكثف أنشطتها عبر منصة زووم


22-02-2021 03:12 PM

عمون - قال الدكتور محمد امين أبو الرب رئيس الهيئة الاردنية الاوروبية العليا المسجلة في سويسرا إن الهيئة الأردنية الاوروبية العليا المسجلة في جنيف سنة 2017 ما زالت تكثف أنشطتها عبر منصة زووم وذلك بعد ان أجّلت أنشطتها الميدانية في الأردن الى أن تتهيأ ظروف الصحة والسلامة الملاءمة.

واضاف أبو الرب أن أهم ميزات هذه الانشطة تتمثل باستضافة كبار المتخصصين في ميادين عملهم والاسهام في نشر الوعي بأهمية تماسك المجتمع واستقراره، فضلا عن توسيع دائرة العلم والمعرفة ونشرها في المجتمع وترسيخ ثقافة مجتمعية إيجابية.

وبين أن الهيئة عقدت في السابع عشر من الشهر الجاري ندوة للتعريف بالعمل التطوعي واهميته وفوائده للمجتمع المحلي.

واشار أبو الرب إلى استضافة الهيئة رئيس هيئة شباب كلنا الأردن عبد الرحيم الزواهرة، وسمر كلداني مديرة جائزة سمو الأمير الحسن بن طلال ومؤسسة ولي العهد ومنصة نحن ممثلة بالمهندسة رهام قطيشات والجمعية الاردنية للتدريب والإرشاد ممثلة برئيسها المحامي احمد أبو رمان والهيئة الأردنية الاوربية العليا ممثلة بمدير مكتبها في الأردن الدكتور سهل نصير.

واوضح أن رسالة الهيئة تكمن في الارتقاء بمكانة المغتربين الأردنيين ليكونوا سفراء للأردن في بلاد الاغتراب ورؤيتها فتتمثل في التشبيك بين الأردنيين على مختلف مستوياتهم وكفاءاتهم وتعزيز سبل التعاون بينهم وبين الوطن من أجل خدمة الوطن والمواطن في الخارج والداخل.

كما بين أبو الرب أن تسجيل الهيئة في جنيف أعطاها زخما واضحا، حيث تعد هذه المدينة الحاضن الأكبر لمكاتب الأمم المتحدة مثل منظمة حقوق الانسان ومنظمة الملكية الفكرية ومنظمة العمل الدولية ومنظمة الصحة العالمية ومقر الصليب الأحمر الدولي ومقر اتحاد جمعيات الصليب والهلال الأحمر، وبالتالي في فإن هذه المدينة تمنحها أهمية خاصة لاسيما وأنها مقر البعثات الدولية الدائمة لدى الأمم المتحدة.

ولفت إلى أنه وبالرجوع لحيثيات الهيئة والتسلسل الزمني فإن الهيئة عقدت اجتماعها التأسيسي في برلين، في شهر مايو 2017.

ومن الجدير بالذكر ان الدكتور أبوالرب هو الذي كتب النظام الأساسي والمحاضر باللغتين العربية والفرنسية. كما تم انتخاب يونس العظم اول رئيس للهيئة والدكتور أبوالرب اول امين عام لها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :