facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فيسبوك تعوض 1.6 مليون مستخدم لانتهاك خصوصيتهم


27-02-2021 10:41 AM

عمون - وافق قاضٍ فدرالي على تسوية بقيمة 650 مليون دولار عقب دعوى بانتهاك الخصوصية ضد فيسبوك بزعم استخدام وضع علامات على الوجه وبيانات بيومترية أخرى دون إذن من مستخدميها.

وأعلن قاضي المقاطعة الأميركية، جيمس دوناتو، موافقته على تلك التسوية في دعوى قضائية جماعية جرى رفعها في ولاية إلينوي في عام 2015. وبالتالي التعويضات ستشمل ما يقرب من 1.6 مليون مستخدم لفيسبوك ممن أقاموا اتلك الدعوى.

ووصف القاضي تلك القضية بأنها واحدة من أكبر دعاوى انتهاك الخصوصية التي شهدتها أميركا، مشيرا إلى أن كل شخص سيحصل على مبلغ 345 دولارا على الأقل، واصفا ذلك بأنه "مكسب كبير" للأشخاص الذين تتعرض خصوصياتهم للانتهاك في العالم الافتراضي.

وقال جاي إيدلسون ، محامي شيكاغو الذي رفع الدعوى ، لصحيفة "شيكاغو تريبيون" إن الشيكات سيكون بالإمكان إرسالها عبر البريد في غضون شهرين ما لم يتم استئناف الحكم.

من جانبها أعربت شركة فيسبوك في بيان عن سعادتها بالتوصل إلى تلك التسوية، مشيرة إلى ذلك يصب في مصلحة المساهمين والمستخدمين على حد سواء.

واتهمت الدعوى عملاق وسائل التواصل الاجتماعي بانتهاك قانون خصوصية في إلينوي من خلال عدم الحصول على الموافقة قبل استخدام تقنية التعرف على الوجه لمسح الصور جرى تحميلها من قبل المستخدمين لإنشاء الوجوه وتخزينها رقميًا.

ويسمح قانون خصوصية المعلومات الحيوية في الولاية للمستهلكين بمقاضاة الشركات التي لم تحصل على إذن قبل جمع البيانات مثل الوجوه وبصمات الأصابع.

وانتهى الأمر بالقضية في نهاية المطاف باعتبارها دعوى قضائية جماعية في ولاية كاليفورنيا.

وهذه هي التسوية الرئيسية الثانية للشركة الأمريكية في 7 أشهر بعد أن دفعت غرامة 5 مليارات دولار بسبب انتهاكات قواعد لجنة التجارة الفيدرالية في الولايات المتحدة.(الحرة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :