facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فلسطين وجنوب افريقيا المثلثان متطابقان


عودة عودة
27-02-2021 11:46 AM

روني كاسرلز كاتب وباحث جنوب افريقي شهير زار عام 2004 فلسطين المحتلة كاملة من البحر الابيض الى البحر الميت ..بعد الزيارة عرض وجوه التشابه والتلاقي بين بين نظامي الفصل العنصري في جنوب افريقيا وإسرائيل..

ما كشفه كاسرلز".. ان هذان الكيانان فهما نظامان استعماريان واستيطانيين.. قاما على أساس الاغتصاب الشرس للأرض وحقوق السكان الأصليين فوق ذلك مناخهما مناخ البحر الأبيض المتوسط وهو مناخ معتدل ومن اجمل المناخات في العالم"..

وكما تزعم إسرائيل ان فلسطين لها تزعم جنوب افريقيا بحق البيض في المواطنة وملكية الأرض والاعمال التجارية والمرافق الصحية والتعليمية والرياضية وكل شيء.

وكم فعل النظام العنصري في جنوب افريقيا بالتطهير العرقي للسود قامت إسرائيل بالأسلوب نفسه للفلسطينيين ومن خلال عشرات المذابح التي قامت بها وتقوم بها حتى الان ومستقبلا.

كما تقوم إسرائيل وجنوب افريقيا باحتكار الخدمة في الجيش والامن العام من قيامها قبل 73 عاما وحتى الان ومستقبلا ..وتفعل مثل ذلك جنوب افريقيا فجميع الوظائف للبيض ليس غير..

مهندس نظام الفصل العنصري رئيس الوزراء في جنوب افريقيا هندرك فيرود يقول: لقد اخذ اليهود فلسطين من العرب وسموها إسرائيل رغم انهم عاشوا فيها الاف السنين.

لم ولن يسمح شعب جنوب افريقيا والشعب العرب الفلسطيني لهذا المصير بالحدوث.

شمس الحرية مرت على جنوب افريقيا وستمر على فلسطين واخر الليل نهار..!




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :