facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اليونيسيف: كورونا تسببت بإغلاق المدارس امام اكثر من 168 مليون طالب


03-03-2021 01:39 PM

عمون - أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، أنه تم إغلاق مدارس تستوعب أكثر من 168 مليون طفل منذ ما يقرب من عام بسبب عمليات الإغلاق الطارئة والصحية جراء تفشي فيروس كورونا.

ووفقاً لبيانات جديدة أصدرتها اليونيسف على موقعها الرسمي، الأربعاء، فقد بقيت المدارس في 14 دولة حول العالم مغلقة إلى حد كبير، منذ آّذار العام الماضي حتى شباط 2021 ، الامر الذي اثر بشكل كارثي على العملية التعليمية في البلاد التي تعاني من جائحة كورونا.

وأوضحت البيانات أن ثلثي تلك المدارس في أميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي حيث تضرر ما يقرب من 98 مليون طالب.

وقالت المديرة التنفيذية لليونيسف هنريتا فور في بيان "مع اقترابنا من عام تحت جائحة كوفيد-19، نتذكر مرة أخرى ما أسفر عنه الإغلاق الطارئ والكارثي للتعليم في جميع أنحاء العالم"، لافتة الى التراجع الكبير في مستوى التحصيل العلمي وخصوصا لدى الطلاب غير القادرين للوصول للتعليم الشخصي.

وحذرت من العواقب الوخيمة التي يسببها اغلاق المدارس، موضحة أن أكثر من 888 مليون طفل في جميع أنحاء العالم مازالوا يواجهون اضطرابات في تعليمهم بسبب الإغلاق الكامل والجزئي للمدارس.

وأكدت ضرورة ايلاء إعادة فتح المدارس الأولوية في خطط فتح المؤسسات.
(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :