facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مظاهر خدّاعة


فيصل سلايطة
12-03-2021 10:28 PM

ضجت وسائل الاخبار العربية و المصرية على وجه الخصوص بفيديو خطير لرجل يقوم بالتحرش بطفلة بعد أن استدرجها إلى زواية في مدخل احدى الابنية في القاهرة ...

السؤال هنا لماذا انتشر هذا الشريط كالنار في الهشيم بالرغم من عشرات المواقف المشابهة ؟ ما الغريب به الذي جعله محل حديث العالم العربي ؟

الغريب و الجديد في هذه الحادثة تحديدا هو تفاصيل المتحرش الخارجة عن المألوف أو الصورة السائدة , فقد رُسمت في العقول صور و تخيلات لمظهر من يتمهنون هكذا افعال دنيئة , لكن المجرم في هذا الموقف كان قريباً من صورة المسالم في مخيلاتنا , كان يشبهننا عندما نذهب لوظائفنا من ناحية الترتيب و المظهر الجيد , فالمظاهر في معظم الاحيان خدّاعة , هذا الشخص الذي لا اتشرف بكتابة اسمه حتى كسر بفعلته النمطية في الحكم على المظهر , و أكاد أجزم أنّه لو لم تكن هنالك كاميرات تراقب و تسجل لكذّب العالم بأسره البطلة التي كشفت عملته المُشينة .

هذه الحادثة يجب أن تُحرّك العقول التي تنجذب للمظهر الخدّاع في معظم الاحيان , الذين يصنعون هالة حول الاشخاص الذين يصدرون صورة المثالية عن انفسهم , فمثلا إن تصفحنا صفحة المتحرش في مصر سنتفاجئ بصورة الكعبة المشرفة تتصدر صفحته و صور لزيارته للحرم حتى أن المتصفح سيستطيع استنشاق رائحة البخور تفوح من صفحته , هنا في الغالب سيخدع هذا الشخص العديد من الاشخاص لمجرد استعراضه لهذه الصور مخفيا حقيقته المخزية وراء عباءة الدين .

للاسف كُثر يبررون التحرش و يعطوه ابعاداً تساهم في نشره و جعله فعلاً مستساغاً , غير مدركين أن التحرش هو ايذاء أو مضايقة الاشخاص جنسيا أو نفسيا أو جسديا و في الغالب يكون التحرش الخطوة الاولى للاغتصاب أو القتل .

وأيضا التحرش هو من الافعال القبيحة القليلة التي تكون مبررات اقترافها افظع من فعلها, فيقال احيانا طريقة لباس المرأة هي السبب في تحرش الرجال بها , و عندما تطلب من هذه الفئة التي تتفنن في اختراع المبررات ايجاد تفسير للتحرش بالاطفال أو الحيوانات في حوادث كثيرة مسجلة لا تجد عندهم أيّ تفسيرات .

لذا التحرش هو فعل دنيء لا مبرر له مطلقا , و سببه الوحيد هو انعدام الاخلاق و عدم القدرة على السيطرة على الغريزة الجنسية لدى ممارسيه, و ليس كما يشاع بأنّ لباس المراة هو من جذب المتحرشين اليها , لأنه بحسب آخر الاحصائيات المتعلقة بالتحرش تسجل بلداننا العربية المحافظة نوعا ما أعلى نسبة من قضايا التحرش و الاعتداء الجنسي في الشوارع العامة , لكننا للأسف اعتدنا على رمي اخطائنا على غيرنا و على ضحايانا في الغالب , لذا علينا ان نعلم يقينا بان التحرش يبدأ من العقل المريض وينتهي به ولا نحاول ايجاد مبررات لهذا الفعل نشجع من خلالها ضعفاء الأنفس على تجربة المجهول سهل التبرير و الترقيع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :