facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





من هنا لهناك ..


عودة عودة
16-03-2021 01:31 PM

يقول سلامة موسى الكاتب المصري المعروف "كنت عند حلاق له اتصالات بالصحافة وقريبا من احدى النقابات العمالية وبينما هو منهمك في قص شعري اذا بشرطي يدفع الباب بقوة ويتجه نحوي ويلقي القبض عليه.. لقد كانت التهمة التي ساقته الى مركز البوليس ليسجن هي التشرد..!"

جدي رحمه الله كان يصر على ان ينام في كل صيف هو وجدتي على سطح بيتهم في قريتهم.. ذات ليلة سمعنا صراخا واذا هو لجدتي الحنون فهب الجيران وفي المقدمة ابي للمساعدة فوجدوا جدي يقوم بخلع شعر جدتي وبقوة وهي تبكي وتتألم.. وبصعوبة خلصوا شعرها من بين يديه القويتين.. سأله ابي والجيران لم فعلت هذا بزوجتك وام اولادك

فرد عليهم: كنت احلم انني اقوم بحصاد العدس..!

بعد قيام دولة العدو الإسرائيلي 1948 توجهت شخصيات يهودية إلى رئيس الوزراء ديفيد بن غوريون وطلبوا نقل رفات "زئيف جابوتنسكي بعد وفاته 1940 في نيويورك الى القدس حيث رفض بن غوريون طلبهم بكل حزم قائلا لهم: "واجب الدولة الإسرائيلية الجديدة وقبل كل شيء ان تجلب يهودا احياء..!"

ديفيد غروسمان روائي إسرائيلي معروف رفض مصافحة رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت وفي اكثر من مناسبة يقول: ثمة فكرة مرعبة تحوم حول رأسي فكرة الخوف من زوال إسرائيل كم نحن الإسرائيليين قلائل وكم هم العرب كثيرون..!

صحيفة يو اس تو دي الامريكية التي توزع 5 ملايين نسخة نشرت رقما بانوراميا لحربها واستمرت 5 سنوات على العراق لخصها قائلا "اكثر من مليون و500 الف خدموا في العراق حتى كانون اول 2008 كما جرى خلال الحرب شن 15853 طلعة جوية و34 ساعة طيران واستخدمت القوات الامريكية الجوية 52329 صاروخا وقنبلة و250 سفينة حربية واستخدمت القوات الامريكية 595 مليار جالون بنزين ثمنها 96 مليار دولارا و21 مليون زوج احذية لجنودها و113 مليون وجبة لجنودها و914652 خوذة عسكرية..

Odeh odeh 1967 @gmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :