facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





في العلاقة الأردنية القطرية


ولاء الريالات
30-03-2021 08:21 PM

تعود العلاقات بين الأردن وقطر إلى ما قبل استقلال الدولة الشقيقة في العام 1971 وجرى افتتاح السفارتين في العاصمتين عمان والدوحة في العام 1972.

ومنذ ذلك التاريخ والعلاقات تشهد نموا مضطردا في العديد من المجالات، وكان للراحل الكبير الحسين بن طلال دور كبير في تعزيز هذه العلاقات، وكان للأردن الدور الكبير والأبرز في قيام النهضة القطرية في السنوات العشر الأولى بعد الإستقلال.

اليوم تشهد العلاقات بين البلدين تقدما كبيرا وازدهارا واضحا، ولا نغفل وجود الآلاف من العمالة الأردنية في الدولة الشقيقة، والذين يعتبرون قطر بلدهم الثاني.

ومنذ تولي جلالة الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكومة قبل أكثر من عقدين من الزمن وتولى سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لسلطاته الدستورية والعلاقات بين البلدين في أبهى صورها، وهذا يؤكد حكمة القيادتين في الوصول إلى علاقات راسخة ومتينة في كافة المجالات.

ينظر الأردنيون إلى قطر بعين الإعجاب والتقدير على هذا النمو الكبير والتقدم، حتى باتت قطر في مصاف الدول المتقدمة، وهي التي ترى في المواطن القطري أساس الإنجاز والتطور.

ولا يفوتنا هنا التنويه إلى أن مواقف البلدين من معظم القضايا الإقليمية والدولية مواقف متجانسة متقاربة ومتوازنة، نظرا لحنكة القيادتين وتطلعهما إلى ما هو أبعد من ذلك، حتى تكون العلاقات بينهما نموذجا للعلاقات بين الدول.

حفظ الله الأردن والشقيقة دولة قطر.. والى المزيد من الإزدهار والرفعة والتقدم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :