facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





حكومة في وجه العاصفة


حاتم القرعان
04-04-2021 08:56 AM

جاءت حكومة الدكتور بشر الخصاونة في ظروف ليست استثنائية فحسب، وإنما تتطلب إجراءات بأوقات ضيقه أيضا. ومنذ أن تولى دولة الرئيس الذي تتلمذ في مدرسة الهاشميين الحكيمة، أثبت جدارته في مواطن عدة. بالبدء من مرحلة انتخابات البرلمان، مرورا بتجهيز المستشفيات الميدانية بوقت قياسي لمواجهة تداعيات المرحلة الحرجة؛ والمتمثلة بانتشار فيروس كورونا المستجد.

ويمكن وصف الحكومة التي يترأسها الخصاونة، بالحكومة المواجهة للأزمات على اختلاف أشكالها، والتي لا تدخر جهدا في بناء الأردن الجديد الذي يريده سيدنا المفدى حفظه الله ورعاه. ومن الواضح أن دولة رئيس الحكومة المخضرم يختار وزرائه بعنايه فائقة، للحيلولة دون انقطاع حلقة التكامل التي هي سبيل إظهار عمل مثالي ترضي به القيادة الهاشمية، والتي تسعى إلى بقاء الاستقرار قائم في خضم الصراعات الإقليمية.

وعلى الرغم من صعوبة الموقف، فإن دولة الرئيس يراهن على بناء منظومة حكومية يثق بها المواطن؛ من خلال ترشيق الجهاز الحكومي، ووقف هدر المال العام. وكان قد أثبت دولته نيته باستعادة ثقة المواطن بالمسؤول؛ بتوجيه وزراء الحكومة لمتابعة كافة المشاكل عن كثب، وتعزيز التواصل مع المواطنين.

ومن الجدير بالذكر أيضا؛ اطلاق حزم التحفيز مؤخرا، والتي مما لا شك فيه ستلامس جيوب المواطنين، وتكون عونا لهم في مواجهة الظرف الاستثنائي الذي تمر به الدولة، والعالم ككل. وذلك في ظروف اقتصادية صعبة تعاني منها الحكومة بالأصل منذ عدة أعوام بسبب الصراعات التي حدت الأردن من عدة جوانب، والتي فاقمتها أزمة كورونا وتداعياتها السلبية على النمو الاقتصادي.

وصفي التل من جديد

في هذه المرحلة التي يقف في وجهها دولة الرئيس مراهنا على صحته؛ أستذكر وقوف رجل من رجالات الأردن الأوفياء، رئيس الحكومة الراحل وصفي التل. والذي رافق جلالة المغفور له بإذن الله الملك الحسين المعظم؛ في ظروف استثنائية صعبة مرت على الأردن. وها هو الآن الرئيس بشر الخصاونة صاحب الإرادة والطموح الواعد، يرافق الملك المفدى في مسيرة التقدم الثانية بعد انقضاء 100 عام على تأسيس الدولة الأردنية.

وأختم بتهنئة الرئيس بشر الخصاونة بخروجه من المستشفى، وكان قد ادخل يوم الأربعاء، الى أحد مستشفيات المملكة، إثر إصابته بالتهاب عصب في الكتف الأيمن. وخضع الرئيس إلى تدخل جراحي في مفصل كتفه.

حفظ الله الأردن وشعبه وحفظ الله جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وولي عهده الأمين
والله من وراء القصد




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :