facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تقرير آفاق: حزم التحفيز والسياسة التيسيرية خففت آثار الجائحة في الشرق الأوسط


11-04-2021 04:24 PM

عمون - قال تقرير آفاق الاقتصاد للشرق الأوسط وآسيا الوسطى من صندوق النقد الدولي إن حزم التحفيز والسياسة التيسيرية خففت آثار الجائحة، وإن التطعيم المبكر بدول الخليج سيعيد النمو لمستويات 2019.

هذا وتوقع الصندوق ارتفاع النمو في المنطقة بنسبة 4 بالمئة هذا العام، وارتفاع النمو بالقوقاز وآسيا الوسطى 7ر3 بالمئة في 2021، و توقع أيضا استمرار النشاط في البلدان منخفضة الدخل بـ 4 بالمئة حتى 2022.

وأضاف الصندوق أن الجائحة رفعت حاجة التمويل ب 1ر1 تريليون دولار للعامين القادمين، وأن المنطقة عرفت تدفقات رأسمالية بـ 490 مليون دولار.

هذا وقال صندوق النقد الدولي في تقريره الذي نقلته شبكة سي ان بي سي الأميركية الأحد، عن آفاق الاقتصاد للشرق الأوسط وآسيا الوسطى إن سحب الدعم من السياسات سيثقل كاهل القطاع الخاص، وقد يؤدي لإفلاسات وقد يرفع البطالة.

ومن جهته أشار الصندوق أن 2021 هو عام صنع السياسات لتسريع التعافي، وأن الدعم المقدم للمنطقة فاق 17 مليار دولار على شكل تمويل، ويجب التخفيف من مخاطر التمويل لضمان الاستقرار المالي.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :