facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فاعليات عجلونية: العلم الاردني هوية وقصة وطن


16-04-2021 05:55 PM

عمون - عبرت فعاليات في محافظة عجلون وبمناسبة اليوم الوطني للعلم عن اعتزازها بالمعاني السامية للعلم الذي يشكل هوية وقصة وطن ترسخت جذورها منذ تأسيس الدولة.

وقالت إن العلم رمز الدولة الأردنية ومصدر الفخر والاعتزاز لتستمر مسيرة البناء والشموخ الذي يعزز التنمية والالتفاف حول القيادة الهاشمية المظفرة للنهوض بالأردن ومواجهة التحديات بكل حزم للحفاظ على أمنه واستقراره.

وقال عضو مجلس محافظة عجلون المهندس سامي فريحات، ان كل لون من الوان العلم يعبر عن منجزات الوطن التي نستذكرها وتستمد معانيها من آصالة التاريخ والعراقة والرفعة وتكريس لأهم الرموز الوطنية التي أسهمت في تشكيل وجداننا وهويتنا عبر مسيرة مئة عام من عمر الدولة الأردنية الحديثة.

واشار نائب رئيس غرفة تجارة عجلون محمد حمد، الى أن تخصيص هذا اليوم للاحتفال بهذه المناسبة يعمق القيم النبيلة للعلم ويغرسها في نفوس الاجيال الحالية والمستقبلية وليبقى في وجدانهم وشاهدا على انجاز الآباء والأجداد.

وبينت عضو لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي في محافظة عجلون دعاء الصمادي، أن الدولة الأردنية كانت وستبقى دولة السلام والتسامح والعيش المشترك وتمتاز باحترامها وضمانها للتعددية واحترام الرأي الآخر، مشيرة الى أن العلم الأردني هو رمز من رموز الوطن المؤطر لمراحل استقلال المملكة والاعتراف بها دولة ذات سيادة واستقلالية.
واعتبر نائب رئيس جمعية البيئة الاردنية المحامي يزن عزبي، أن يوم العلم يحمل الطموح والأمل بمستقبل زاهر نحو مئوية جديدة بثقة عالية في ظل القيادة الهاشمية المظفرة لتجسد الاعتزاز بالراية الوطنية وعنوانا لنهضة الاردن ورفعته.

وقال رئيس هيئة شباب كفرنجه الجامعيين علي الرشايدة، إن ما يبعث الفخر في النفوس، هو ما تزينت به مختلف المؤسسات والمباني بالعلم ليبقى دوماً يعلو شاهداً على وقائع ومناسبات الوطن وهو يعانق فضاءاته الرحبة ويحتضنه ابناء الاردن بأفئدتهم ويدافعون عنه بالمهج والارواح.

واشار مدير مكتب مؤسسة المتقاعدين العسكريين في عجلون سابقا العقيد المتقاعد عامر المومني، أن العلم الأردني شكل رمزا وطنيا يؤشر الى تلك الروابط التي تجمع بين نسيج ابناء الوطن ورايتهم الخفاقة فوق هامات الرجال الصامدين امام المحن والتحديات الساهرين على منجزات الوطن وأمن واستقرار هذا الحمى الهاشمي الاصيل.(بترا - علي فريحات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :