facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





السياحة: 5 مواقع أردنية على قائمة التراث العالمي


18-04-2021 01:33 PM

عمون - يشارك الاردن العالم اليوم الأحد، الاحتفال بيوم التراث العالمي الذي اقرته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) عام 1972.

وبحسب بيان صحفي للوزارة الاحد، قال وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، ان احتفال المملكة بهذا اليوم يأتي لما له من اهمية في الحفاظ على التراث الإنساني بكافة اشكاله المنقولة وغير المنقولة، مؤكدا سعي الأردن منذ تأسيسه الى وضع القوانين والانظمة التي تهدف الى الحفاظ على الموروث الحضاري والانساني في المملكة كجزء من الموروث العالمي.

وبين أن الأردن يعمل مع كافة الشركاء الدوليين والمهتمين في الحفاظ على التراث وخاصة منظمة اليونسكو، وذلك لتحقيق الاستدامة في الحفاظ على المواقع التراثية الخمسة " البترا، قصير عمرة، أم الرصاص، محمية وادي رم الطبيعية، المغطس" المسجلة على قائمة التراث العالمي.

وأشارت الوزارة في بيانها الى أن الفترة الاخيرة شهدت اهتماما ملحوظاً في التراث العمراني والحضري في الاردن، وتم إقرار أسس ومعايير وتحديد التراث والحفاظ عليه، وكذلك زيادة التركيز على نشر ثقافة الاهتمام والحفاظ على الموروث الحضاري الاردني كجزء من الهوية الوطنية، ايماناً من الوزارة بأن الآثار والتراث بكافة اشكالها امانة متوارثة يجب ايصالها إلى الاجيال القادمة لتبقى صورة نموذجية عن تاريخ الاردن العريق.

واضافت ان مديريات السياحة والآثار في المحافظات أقامت فعاليات في عدد من المواقع السياحية والأثرية بهذه المناسبة، مع مراعاة شروط السلامة العامة والوضع الوبائي في المملكة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :