facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مصر تبعث برسالة "صارمة" في كارثة حوادث القطارات


21-04-2021 10:48 PM

عمون - بعث الفريق مهندس، كامل الوزير، وزير النقل المصري، برسالة "صارمة" في أزمة حوادث القطارات.

وأكد الوزير المصري، أنه لا مكان لأي مهمل، أو مقصر ولابد أن تكون هيئة السكك الحديدية في طليعة الهيئات التي تتسابق في خدمة المواطن، مشددا على عدم خروج اي قطار إلا بعد التأكد التام من الحالة الفنية له.

جولة تفقدية
وأجرى وزير النقل المصري، جولة تفقدية بورش الفرز المتخصصة في صيانة وعمرات أسطول جرارات السكة الحديد وكذلك أعمال التجهيز اليومي لعربات الركاب المكيفة وعربات النوم، وذلك حسب بيان لوزارة النقل المصرية.

وبدأت الجولة بتفقد مشروع إنشاء ورش عربات الإسبانى الجديدة وامتداد ورش الجرارات وسكك تموين الجرارات والتي تنفذها والتي بلغت نسبة تنفيذها 98% حيث وجه الوزير بسرعة الانتهاء من نهو المشروع.

كما شاهد الوزير المصري، أعمال التجهيز اليومي للعربات المكيفة، وعربات النوم، والجرارات المختلفة.

ثم عقد وزير النقل اجتماعا موسعا مع عدد كبير من العمال والفنيين والمهندسين قبل تناول الإفطار معهم.

خطة تطوير السكة الحديد
أكد على، أنه لدينا في قطاع السكة الحديد هدف أساسي يتمثل في تنفيذ خطة تطوير السكة الحديد، والتي تشتمل على 5 عناصر وهي تطوير وتحديث أسطول الوحدات المتحركة من العربات والجرارات وتطوير البنية التحتية من مزلقانات وقضبان ومحطات وتحديث نظم الإشارات لزيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكة الحديدية وتطوير الورش وإمدادها بكافة المعدات الحديثة.

وأضاف، أنه تم تخصيص عدد من الورش للوحدات الجديدة مثل ورشة التبين للجرارات GE وايرماس لجرارات PRL مع توفير قطع الغيار والخبراء الأجانب لنقل الخبرات للعمال والفنيين المصريين.

كما أكد على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بعدم مسير أي عربة قديمة بنهاية هذا العام وان تكون العربات إما جديدة او مطورة.

خطة شاملة لتدريب وتثقيف العنصر البشري
وفيما يخص العنصر البشري المؤهل فقد أكد وزير النقل على تنفيذ خطة شاملة لتدريب وتثقيف العنصر البشري باعتباره أهم عوامل نجاح المنظومة.. لافتا إلى أن هناك اهتمام كبير، ومختلف، وجديد كليا عما كان يتم قبل ذلك.

والثلاثاء، قرر وزير النقل المصري، تعيين رئيس جديد للهيئة القومية لسكك حديد مصر، وذلك عقب عدد من حوادث القطارات التي وقعت مؤخرا.

وأصدر الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، قراراً بتعيين مصطفى عبداللطيف أبو المكارم رئيساً لمجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر لمدة عام، خلفاً للمهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة الذي تم انتدابه لشغل وظيفة مستشار الوزير لشئون السكك الحديدية.

وكانت وزارة الصحة والسكان المصرية، أعلنت وفاة 11 شخصا وإصابة 98 آخرين في حادث قطار (القاهرة - المنصورة) بمدينة طوخ في محافظة القليوبية.

وكلف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، بتشكيل لجنة "للوقوف على أسباب" حادث القطار المتجه من القاهرة إلى مدينة المنصورة يوم الأحد الماضي.

وشهدت مصر خلال الشهر الأخير 5 حوادث للقطارات أبرزها في 18 أبريل/نيسان الجاري خروج 8 عربات من قطار 949 القاهرة- المنصورة عن القضبان بالقرب من محطة طوخ التابعة لمحافظة القليوبية.

وفي 26 مارس/آذار الماضي، شهدت محافظة سوهاج حادث تصادم قطارَي سكة حديد، بقرية الصوامع مركز طهطا، ما أسفر عن مصرع 20 شخصًا، وإصابة 165 آخرين.

تلقت مديرية أمن بني سويف إخطارًا من شرطة النقل والمواصلات، بانفصال عربتين من القطار رقم 158 ركاب، القادم من الإسكندرية إلى الأقصر، بمدخل محطة قطارات المحافظة، وأنقذت العناية الإلهية ركاب القطار القادم من الإسكندرية إلى الأقصر من كارثة محققة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :