facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وَمَضات (11)


د. يوسف عبدالله الجوارنة
25-04-2021 09:09 AM

هَرْولة:
طار فرحًا، واتّسعت له الأرض ورحُبت، ورأى في صديقه -المسؤول الجديد- نموذجًا فريدًا في الإدارة الحقّة، والمعاملة العادلة، وإقصاء الشّلليَّة في كوادر المؤسّسة المترامية، وَوَضْع المناسب في المناسب- وأنّه جدير بالاحترام والتّقدير!
- لا يا صديقيّ، لا تُشطط؛ فإنْ كان أوَّل من يجوع، وآخر من يشبع، فأعلمني!

جَهْل:
دخل إحدى المكتبات، وأظنُّه جاوزَ الخامسة والعشرين، وإنْ شئتَ يساويها. تَلحظ فيه سَمت طلبة العلم، مَملوح الوجه، يُغطّي رأسه (غُترة) حمراء زاهية، يُثبّتها (عقال) أسود مفتول بإحكام- وسأل عن كتاب "نظريَّة النُّظُم عند الجرجانيّ"، لأستاذة جامعيَّة، فأُسقط في يدي الكُتُبيّ؛ أنَّ عبد القاهر الجرجانيّ لم يتحدَّث عن أيّ نظام من النُّظُم: السّياسيّة، أو الاجتماعيّة، أو الاقتصاديَّة، أو غيرها...!!

فِطْرة:
يا له من تلميذ حصيف، ذي طلَّة بهيَّة، يُحَلّيها شَعَفَةُ (خُصْلة) شَعْرٍ، مَشوبة بحُمرة تزيّن جبهة وجهه الورديّ! أُغرمَ بـ "فيلم الرّسالة"، وهام فيه، وغرَّد له، وكان يُطربه قولُ سيّد الشّهداء: "يا محمَّد، يا بن أخي: عندما أجوبُ الصَّحراء في الليل، أُدرك أنَّ الله أكبر من أنْ يُوضعَ بين أربعة جدران"...، فكيف يكون هذا يا مُعلّمي؟

استمع إليه وأنصت -وهو في غُرّة الثلاثين، يَشتعل نشاطًا وحيويّة، يقدّمه زملاؤه، ويَحْنو على تلاميذه "حُنوَّ المُرضعات على الفطيم"- ثم قال: هذه فطرة سليمة يا ولدي، قادت أسدَ الله إلى إيمانٍ سليمٍ غيرِ مَشوبٍ بنزعاتِ الجاهلية وتَعَظُّمها بالآباء، فَأَدرك ابنُ عبد المطّلب أنَّ هذا الكون من حوله، وهو يسير بانتظامٍ من غيرِ خللٍ ولا اضطراب، إنَّما هو صنيعةُ إلهٍ واحدٍ متفرِّد بالألوهيَّة، لا ينازعه فيها أحد!





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :