facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مجلس الأعين إذ يبدأ حوارا حول الإصلاح


ولاء الريالات
03-05-2021 11:08 PM

كنا نتوقع أن يبادر مجلس النواب بدعوة مختلف القوى للبدء في حوارات جادة حول القوانين الناظمة للحياة السياسية، غير أن مجلس الأعيان كان المبادر لذلك.

رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز سيبدأ هذا اليوم بلقاء الأحزاب السياسية ثم النقابات المهنية للإستماع إلى مقترحاتها المختلفة وخاصة ما يتعلق بقانون الإنتخابات والأحزاب والإدارة المحلية.

هي حوارات لا بد منها للوصول إلى إصلاحات نأمل أن تكون حقيقية هذه المرة، وأن تتجاوز الحالة البروتوكولية التي اعتدنا عليها في مثل هذه الحوارات.

لا نمتلك ترف الوقت، والعالم يتقدم بسرعة نحو الديمقراطية، والحالة باتت ملحة للإنطلاق بسرعة نحو تعديلات جذرية على القوانين التي سبق ذكرها.

منذ ثلاثين عاما ونحن نراوح نفس المكان، فالتقدم بطئ جدا ويكاد لا يذكر، ومن هنا يجب التنويه بأن الإصلاح السياسي في الأردن أصبح ضروريا جدا لمواكبة العصر.

قانون الإنتخابات النيابية يجب أن يعبر تعبيرا صادقا عن مطلب الأردنيين بحيث يستطيعون المشاركة بصورة أوسع واختيار ممثليهم الذين يرون فيهم القدرة على حمل المسؤولية بأمانة.

الأمل كبير في بدء هذه الحوارات والتي نأمل أن تحمل نتائجها ما يثلج صدورنا ونستعد للمضي قدما نحو آفاق أرحب وأوسع في العمل الديمقراطي الذي بتنا نتوق إليه فعلا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :