facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





فبركات رخيصة


ماهر ابو طير
24-05-2010 04:03 AM

تخرج صحيفة مغمورة ، لتقول ان الاردن وافق على ان يرسل جنده الى الضفة الغربية ، والصحيفة "حولاء" وليس لها مصادر دولية.

تتفوق في الخيال ، حين تقول ايضا ان الاردن وافق على ان يكون %60 من عسكر الامم المتحدة ، من الاردن ، في حال ارسال قوات دولية الى الضفة الغربية ، وما اغرب هذه الصحافة التي تشدد دوما على عدم ذكر مصدر خبرها وتبني الفاعل للمجهول ، لئلا مصدر اصلا.

الاردن ليس من مصلحته ارسال جندي واحد الى الضفة الغربية ، فلماذا يريد البعض ان يحّول الاردن الى دولة لحدية ؟؟ ترسل جندها ، الى الضفة لتقتل الفلسطينيين وتجرحهم ، وتحاربهم ، فيطلقون الرصاص ايضا على العسكر الاردني ، وتمتد الفتن غربا وشرقا ، عند كل حادثة.

يشارك الاردن في قوات حفظ السلام في كل العالم ، غير انه لو ارسلت قوات حفظ سلام الى الضفة الغربية ، فالاردن ليس معنياً في هذه الحالة تحديدا بإرسال فرد واحد ، لاعتبارات كثيرة ، والاردن ايضا لامصلحة له بالتورط في ملف الضفة الغربية ، مقطعة الاوصال ، الغارقة بالمستوطنات.

موقف الاردن ليس دعائيا ، فالاردن لحساسيات كثيرة ، وحقائق جغرافية وتاريخية وديموغرافية ، ليس كياناً وظيفياً ، مهمته حراسة المستعمرات في الضفة ، وبث الامن والاستقرار ، والدخول في مواجهة مع شباب الضفة نيابة عن اسرائيل ، وهو يراعي في حسبته هذه موقف الاردنيين والفلسطينيين على حد سواء.

كلما خرج علينا مفكر عاطل عن العمل ، او متقاعد من اروقة "الخارجية الاسرائيلية" الرطبة ، وافتى بحل يراه مناسبا كالوطن البديل او اعادة الضفة للاردن ، اودمج الضفتين معا في صيغة جديدة ، او حتى التهديد باحتلال الاردن ، وترحيلنا اردنيين وفلسطينيين الى "الانبار" العراقية ، تبارينا في الرد ، وهي ردود لاتستحق ثمن حبرها.

اسرائيل وبشكل واضح ، لاتريد قيام دولة فلسطينية ، ولاتريد اعادة الضفة الى الفلسطينيين بشكل كامل ، ولااعادتها حتى للاردنيين ، وهي تعتبرها ارض يهودا والسامرا ، وهي ارض مقدسة ، لن ترتاح اسرائيل الا بتصفية من فيها ، وعند هذه النقطة يكون الخطر الوحيد هو التهجير ، وهو امر لاتمتلك اسرائيل وحدها مفاتيحه.

غير ذلك من قصص عن اعادة الضفة ، او دور امني اردني في الضفة ، او معلومات مفبركة عن مشاركة اردنية في قوات حفظ السلام ، قصص لاقيمة لها ، لان من يعرف العقيدة الاسرائيلية يعرف ان حتى هذه المخططات لاتناسبهم ، بأستثناء مخطط الترانسفير ، وحتى هذا المخطط سُيفشله الفلسطينيون ، واليد الاردنية لن تضغط على الزناد لقتل الفلسطيني.

البندقية الاردنية لن تكون خصما للصدر الفلسطيني ، شاء من شاء وابى من ابى.

mtair@addustour.com.jo

(الدستور)




  • 1 فراس ابورمان 24-05-2010 | 02:35 PM

    ماهر جدا كعادتك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :