facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المومني يرجح صدور لائحة الاتهام بحق عوض الله والشريف حسن خلال 10 ايام


02-06-2021 06:07 PM

عمون - توقع المحامي بشير المومني أن يتم اصدار لائحة الاتهام بحق المشتكى عليه باسم ابراهيم يوسف عوض الله والمشتكى عليه الشريف "عبدالرحمن حسن" زيد حسن، خلال 10 أيام لتبدأ محكمة أمن الدولة النظر بها بعد ذلك.

وقال المومني لـ عمون إن لائحة الاتهام لم تصدر بعد، وما صدر الأربعاء، هو قرار ظن وتم رفعه إلى النائب العام لغايات الاطلاع على ملف القضية والشهادات والتحقيقات وكافة التفاصيل المتعلقة بالقضية وبناء عليه يحدد النائب العام ما اذا كان سيتم اصدار قرار اتهام واعادة الملف للمدعي العام لغايات تنظيمها، أو الطلب من المدعي العام استكمال بعض النواقص أو التوسع بالتحقيق حسب واقع الملف.

وأضاف أن قرار الظن يعني أننا أمام جناية تزيد عقوبتها عن 3 سنوات فالنائب العام هو من يحدد الاتهام في القضايا الجنائية وليس المدعي العام، وذلك وفق المادة 133 من قانون أصول المحاكمات الجزائية.

وبين أن المدعي العام وقبل رفع قرار الظن يكون قد استكمل تحقيقاته وجمع الأدلة وحصر أطراف القضية من متهمين ووقائع والتهم المسندة اليهم وتبين له أنها جناية، لافتاً إلى أن النائب العام يصدر قرار اتهام ويعيده إلى المدعي العام لتنظيم لائحة الاتهام فيتم تنظيمها ومن ثم احالة ملف القضية إلى القضاء الذي ينظر بها ويستمع لبينات النيابة والدفاع ثم يصدر قراره وفق الأدلة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :