facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الهواري: لا وفيات جراء استرازينيكا في الأردن ودول عدة لم توقفه


14-06-2021 09:23 AM

* الهواري عن لقاح استرازينيكا: احتمالية اعراض الجرعة الثانية ضئيلة جدا اذا لم تظهر بعد الاولى

عمون - أكد وزير الصحة رئيس مجلس إدارة الغذاء والدواء فراس الهواري، أن الأردن لم يسجل أي حالة وفاة جراء استخدام لقاح استرازينكا منذ بدء اعطاء اللقاح، مشيرا إلى أنه لا يوجد ما يستدعي اعادة النظر بمنح اللقاح في الأردن حاليا.

وقال الهواري لـ عمون إن عددا كبيرا من الأردنيين تلقوا لقاح استرازينيكا.

وأوضح الوزير، أن من تلقى الجرعة الاولى من اللقاح ولم تظهر عليه مضاعفات، فإن احتمالية ظهورها بعد الجرعة الثانية ضئيلة جدا.

وعن وقف استخدام اللقاح في ايطاليا لمن هم دون الـ 60 عاما، قال إنه بالمقابل بريطانيا اعطت لقاح استرازينيكا لكافة مواطنيها ولم يسجل حالات وفاة فيها ولم توقفه، وكذلك العديد من الدول التي تستخدمه لم توقفه.

وكالة الأدوية الاوروبية دانت بعد تصريحات للمسؤول عن استراتيجية اللقاح في الوكالة ماركو كافاليري لصحيفة "لا ستامبا" الإيطالية، ما اسمته بـ "التضليل الإعلامي الذي يسود حاليا".

وشددت الوكالة على أن "الوضع هو التالي: منافع لقاح أسترازينيكا تفوق مخاطره وهو مرخّص لكل الفئات".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :