facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صدور كتاب سؤال المعنى في الأماكن والفنون للبازعي


27-06-2021 05:26 PM

عمون - صدر حديثاً عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في بيروت وعمان، كتاب "سؤال المعنى في الأماكن والفنون" للناقد والأكاديمي السعودي الدكتور سعد البازعي.

وقال المؤلف البازعي في تذييله للكتاب، الذي جاء في 208 صفحات من القطع المتوسط، "هذا كتاب رحلات إلى أماكن مختلفة من العالم، ونصوص كتبتها متأملا لما حملته تلك الرحلات والأماكن من معانٍ، وهو أيضا كتاب رحلات إلى فنون مختلفة تمتد من الموسيقى إلى الفنون التشكيلية إلى الفن السينمائي، كلها فنون أحببتها وما زلت قريبا منها وإن لم تكن المجال الذي تخصصت فيه". وأضاف "في هذا الكتاب أسئلة حول دلالات تلك الفنون، ما عنته لي وما يمكن أن تعنيه للآخرين من خلال المساحة المشتركة التي تتيحها القراءة النقدية" .

والناقد الدكتور البازعي يعمل أستاذا للأدب الإنجليزي في جامعة الملك سعود بالرياض، وله العديد من الإصدارات ومنها "ثقافة الصحراء: دراسات في أدب الجزيرة العربية المعاصر- 1991" و"إحالات القصيدة: قراءات في الشعر المعاصر 1999" و"مشاغل النص واشتغال القراءة: قراءات في الرواية والشعر 2014"، و"جدل الألفة والغرابة: قراءات في المشهد الشعري المعاصر، 2016" و"القصيدة الشعبية .. سمات التحضر وتحديات التجديد 2018".(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :