facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التوجيه الوطني النيابية ونقابة الفنانين تلتقيان رئيس لجنة أمانة عمان


04-07-2021 04:01 PM

عمون - التقت لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة النيابية برئاسة النائب عمر الزيود، ونقيب الفنانين الفنان حسين الخطيب، الأحد، رئيس لجنة أمانة عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة، في مركز الحسين الثقافي التابع لأمانة عمان، لبحث سبل التعاون في المجالات الفنية والثقافية.

وقال الشواربة خلال اللقاء، إن مركز الحسين يضم أهم المسارح في مدينة عمان، وتقام عليه العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والعروض المسرحية والتي تعرض لماضي وحاضر مدينة عمان بما تحمله من إرث إنساني وثقافي.

وأضاف أن أمانة عمان تتفهم ظروف نقابة الفنانين وما تمر به من ضغوطات مالية، وقلة في الإنتاجات الفنية والمسرحية والثقافية خاصة في ظل جائحة كورونا، مشيراً إلى أن الأمانة تعمل على شراء عروض مسرحية بمختلف الفعاليات التي تنظمها على مدار العام وتوفير الدعم لبعض المؤلفات والمنشورات الثقافية لا سيما وأنه تم وقف الدعم النقدي المباشر لجميع المؤسسات.

بدوره، ثمن رئيس اللجنة النيابية عمر الزيود دور أمانة عمان لمناقشة طموحات وهموم القطاع الفني والثقافي للخروج بنتائج إيجابية تثري الجوانب الثقافية، مؤكداً أن مجلس النواب يعمل مع كافة المؤسسات لخدمة مختلف القطاعات التي تصب في خدمة الوطن.

وبين نقيب الفنانين حسين الخطيب، أهمية التعاون لتفعيل آليات استيفاء الرسوم من كل فنان أو عمل فني يقام على أرض المملكة ما بين النقابة وأمانة عمان والمساعدة في ترخيص بعض منشآت النقابة.

وأكد عضو اللجنة النيابية يسار خصاونة، ضرورة إن يكون هناك دعم للفنانين، حيث أن عمل الفنان لا يقدر بثمن، وأن يتم دعم الفنان لديمومة بقائه ووجوده.

من جهتها، قالت الفنانة الدكتورة ريم سعادة، إن موجودات صندوق التقاعد في النقابة صفر، حيث أن ما يتأتى من أعمال فنية للصندوق سنوياً بحدود نصف مليون دينار تصرف بكاملها لتغطية نفقات التقاعد وبعض الفنانين المتعطلين عن العمل.

وحضر اللقاء عضو اللجنة النيابية النائب مغير الهملان وعدد من أعضاء نقابة الفنانين ومدراء أمانة عمان.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :