facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أبطال «ستار أكاديمي»!


ماهر ابو طير
04-06-2010 03:37 AM

"الابطال" هم اولئك الذين ابحروا الى غزة عبر سفن الحرية ، والابطال هم من لا يبيعون شرف قضيتهم وامتهم ودينهم ، مقابل "سهرة حمراء" او حساب مصرفي بالملايين.

الاعلام بات خطيرا ، وغسل عقول الناس يتم يوميا ، وبدلا من انموذج ابطال سفن الحرية ، وابطال لبنان ، وغزة ، وابطال المقاومة ، وغيرهم ، يتم احلال نماذج تافهة لنوعية الشباب المطلوبين ، في هذا العصر ، فيتم انتاج برامج مثل "ستار اكاديمي" و"سوبر ستار" وغيرهما من برامج ترسم صورة الشاب التافه الذي لاوزن له ، سوى الرقص والغناء ، واغراق شعره بالجل ، والنوم مع شركاء وشريكات في بيت واحد.

غسل "العقل الجمعي" للعرب ، يجري على قدم وساق ، من التطبيع في اغلب القنوات التلفزيونية العربية ، وادخال اليهود بطرق مباشرة وغير مباشرة ، حتى باتت "كثرة عربية" تدافع عن ظهور اليهود في الاعلام العربي ، وأسطرة اسرائيل وتقديمها بصورة التي لا يمكن قهرها ، وصولا الى تمويل الاعلام التلفزيوني بالمال الامريكي والاسرائيلي ، ومع هذا اشغال للناس بقضايا تافهة.

حين تقلب كل القنوات الاعلامية العربية تجدها اما منبطحة وجبانة وساكتة ، واما محنطة تحدثك عن بطولات الرسميين العرب ، واما لها اجندة تبدأ بالتطبيع مع اسرائيل بطرق ذكية ومباشرة او غير مباشرة ، بالاضافة الى تسطيح الجمهور والرغبة بتحويله الى جمهور "شهواني" همه الاكبر لعبة كرة قدم ، او رؤية حسناء ، او الفوز بمسابقة ، او متابعة مسلسل مدبلج ، فتضيع "صورة الدم" وسط الاف الصور الاخرى ، وفي حالات تتساوى مع غيرها.

فرق كبير بين "ابطال غزة" من عرب واجانب الذين ابحروا الى فلسطين المحتلة ، وصورتهم في الذهنية العامة ، وتلك الصورة التي يتم خلقها باتجاه اخر ، عبر البرامج المخصصة لغسل عقول الشباب ، ذكورا واناثا ، وفرق كبير ايضا ، بين صورة العربي المتعلم والمثقف والملتزم ، الذي عليه مسؤولية كبيرة بشأن قضايا امته ، وصورة العربي الذي يرقص مثل الافعى امام الجمهور ، او يتقاسم الطعام مع صديقته في بيت المعيشة ، لان المقصود خلق جيل كامل من السفهاء ، الذين يأكلون وينكحون وينامون فقط ، وتشويه جمهور اخر بات يقبل ادخال "الاسرائيلي" لدقائق وسط كل نشرة اخبارية وطنية او غير وطنية.

يعرف كثيرون ان واشنطن انفقت منذ خمس سنوات ما يزيد عن نصف مليار دولار لتأسيس مئات القنوات العربية التافهة ، ويعرف كثيرون ان مخصصات واشنطن لهذه القصة لم تتناقص ، وان مئات القنوات لم تكن لتبث لو.. انها خرجت عن "الخط" خط التطبيع مع اسرائيل ، وخط غسل عقول هذه الاجيال ، وتحويل الشباب الى دمى يتم حشوها بكل شيء الا الدين والقضية الوطنية ، ايا كانت هذه القضية ، في العراق او فلسطين او لبنان ، او اي مكان اخر.

بين "ابطال غزة" في سفنهم ، وابطال "ستار اكاديمي" ومن هو على شاكلتهم فرق كبير.

mtair@addustour.com.jo

(الدستور)




  • 1 نقطة نظام 04-06-2010 | 04:54 PM

    استاذ ماهر مقال جميل وراقي ولكن يجب عليك التصويت للمرشح الأردني المشارك في ستار أكاديمي!

  • 2 شركسي 04-06-2010 | 05:11 PM

    عالوجع
    حتى لا مجال للمقارنة

  • 3 ظهيرات 04-06-2010 | 06:33 PM

    فعلا عندما قام التلفزيون الاردني ببث اخبار وحث الشعب للتصويت للمتسابق الاردني وظهور اسمه على مدار الساعة في الشريط الاخباري للتلفزبون الاردني فعلا ان هذا الخبر استفز وازعج كل الاردنيين فكيف ان تلفزيون رسمي ينزل لهذا المستوى وما هي اهمية هذا الخبر بالفوز او الخسارة لماذا يتصرف تلفزيون الدولة مثل هذا التصرف وما هي قيمة الفوز مثلا للشعب وما هي تداعيات الخسارة علينا كمواطنين ؟؟
    سؤال فقط لادارة التلفزيون

  • 4 كساب عنيزات 04-06-2010 | 08:54 PM

    تسلم أيدك استاذ ماهر ع المقال الرائع والله كلامك عسل

  • 5 04-06-2010 | 10:17 PM

    كل التأييد لمقال الاستاذ ماهر فما جاء فيه يعكس الواقع المعاصر المحزن.

  • 6 أماني عودة 05-06-2010 | 02:03 AM

    اه وألف اه يا أستاذ ماهر....دائما تضع يدك على الجرح المؤلم النازف في صدر هذه الأمة التي نسيت أو تناست إسلامها وعروبتها ودينها واهتمت بالتوافه والسخافات والعته الذي بات مسيطرا عليهم حتى النخاع...
    ولكن لا تقلق أخي فكل أمة يبعث الله تعالى فيها مجددا يجدد الدين ويبث الروح في أوصالها...
    وأخيرا وليس اخرا.....أبدعت ثم أبدعت ثم أبدعت...
    لك مني كل الود والمحبة والإحترام
    أختك أماني عودة

  • 7 محمد حسين الخالد 05-06-2010 | 02:18 AM

    مقالك على الوجع يا استاذ ماهر!....... وفي خبر اخر في زاوية اخرى قرأت: والد محمد رمضان يدعو كل الأردنيين لدعمه ليكون اللقب اردنيا! ولفت انتباهي العنوان فقرأت الخبر علني اتعرف على هذا الفتى البطل المغوار الذي سيخطف لقب ليكون اردنيا واذا به يتحدث عن بطل من ابطال استاراكاديمي...... ولآنني لا اتابع هكذا برامج لمت نفسي على تقصيري بحق هذا البطل الذي يشحذ ابوه همم الأردنيين ليحصل على اللقب ويكون اردنيا!؟
    ساعتئذ عرفت انني غير منسجم مع الواقع وفاتني ويفوتني الكثير....... اسأل الله العفو والمغفرة على هذا التقصير بحق ابطال الوطن والأمة.

  • 8 لو نفكرفيها 05-06-2010 | 02:26 AM

    هل نسيتم ابطال المسلسلات التركيةومستوى الانحلال فيها فليس كل الاتراك كابطال القافلة وليس كل العرب كالمشاركين بستار اكاديمي ولكن يبدو ان هناك حالة انبهار عبي بالاتراك على كل الصعد الفنية و البطولية يعني هل الايام ماشية الامور معاهم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :