facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خبير جيولوجي: سد النهضة صنف دوليا ضمن المشاريع الأكثر خطورة


10-07-2021 06:53 PM

عمون - أكد أستاذ الـ"هيدروليكا" بجامعة القاهرة، هشام بخيت، وجود تقارير متعلقة باحتمالية انهيار سد النهضة الإثيوبي بحال الانتهاء من الملء.

وقال الدكتور هشام بخيت أستاذ الهيدروليكا بكلية الهندسة جامعة القاهرة، خلال جلسة الحوار المفتوحة التي نظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اليوم السبت، بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري إن "سد النهضة صنف دوليا من المشاريع الأكثر خطورة واحتمالات انهياره واردة".

وأرجع سبب انهيار سد النهضة في حالة الملء إلى أنه "تم الطلب من إثيوبيا إعادة الدراسات الخاصة بالبناء حفاظا على السد وحتى الآن لم تثبت إثيوبيا أنها أعادت النظر في هذا الموضوع".

وأضاف أن "هناك أيضا تغيرات جوهرية حدثت أثناء التشغيل فيما يتعلق بالفتحات الخاصة بتوليد الكهرباء وهذا غير منطقي ويضع العديد من علامات الاستفهام، بالإضافة إلى طريقة ملء السد وعدم الاستفادة من هذا الملء، خصوصا وأنه حتى الآن لم يتم استخدام هذه المياه في عملية توليد الكهرباء، وأخيرا الواقع الجيولوجي للمنطقة وعدم تحمل المنطقة لأي إنشاءات خرسانية".

ولفت بخيت إلى أنه في حال انهيار سد النهضة سيكون الوضع كارثيا على السودان.

RT





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :