facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحكم فيليكس بريش ينهي مسيرته الدولية


17-07-2021 10:52 PM

عمون - حدد الحكم الألماني المخضرم فيليكس بريش موعد اعتزاله التحكيم في المباريات الدولية، ليضع حدا لمسيرة حافلة امتدت لعدة سنوات.

وقالت شبكة "دويتش فيله" الألمانية إن مشاركة فيليكس بريش في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" شهدت ظهوره الأخير ببطولة كبرى، حيث من المنتظر أن يتوقف عن تحكيم المباريات الدولية بنهاية العام الحالي.

ونقلت الشبكة تصريحات بريش الذي قال: "خلال بطولة اليورو كنت شديد التركيز لأسابيع، الآن أرى أن مسيرتي مثالية".

وأشار الحكم الألماني إلى أنه لم يعد لديه الدافع لمواصلة مسيرته المهنية على المستوى الدولي.

وأتم فيليكس بريش تصريحاته، قائلا: "لهذا السبب قررت عدم إدارة مباريات دولية أخرى وإنهاء مسيرتي الدولية في نهاية العام".

جدير بالذكر أن قرار بريش (45 عاما) بالاعتزال يشمل المباريات الدولية فقط، أي أنه سيستمر في إدارة مباريات المسابقات المحلية بألمانيا حتى سن 47 عاما كما تنص اللوائح هناك.

من هو فيليكس بريش؟
يعد الحكم الألماني أحد أشهر الحكام في أوروبا والعالم حاليا، علما بأنه يعمل في المحاماة، كما يحمل شهادة الدكتوراة في القانون.

وسبق اتهام بريش بالتهرب من الضرائب في عام 2011، حيث داهمت الشرطة منزله للبحث عن أدلة إدانة، قبل أن تتم تسوية القضية لاحقا.

وبدأ بريش مسيرته كحكم في المباريات التابعة للاتحاد الألماني لكرة القدم عام 1999 وهو بعمر 26 عاما، ثم تم اعتماده كحكم في مباريات دوري الدرجة الثانية عام 2001.

وفي عام 2004 أصبح بإمكان بريش إدارة مباريات في دوري الدرجة الأولى الألماني "بوندسليجا"، قبل أن يحصل على الشارة الدولية من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في 2007.

مسيرة حافلة
وأدار بريش 300 مباراة في الدوري الألماني، وعشرات المباريات القارية ببطولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" للأندية والمنتخبات، فضلا عن عدة مباريات دولية للمنتخبات في المنافسات الأوروبية والتابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والأولمبياد الصيفي.

وحقق بريش رقما قياسيا في بطولة يورو 2020 بعدما أصبح أول حكم يدير 5 مباريات في نسخة واحدة من البطولة، كان أبرزها فوز بلجيكا على البرتغال (1-0) في دور الـ16، وتغلب إيطاليا على إسبانيا بركلات الترجيح في نصف النهائي.

ومن أشهر المباريات التي أدارها بريش نهائي الدوري الأوروبي عام 2014 الذي انتهى بفوز إشبيلية الإسباني على بنفيكا البرتغالي بركلات الترجيح، ونهائي دوري أبطال أوروبا عام 2017 حين سحق ريال مدريد الإسباني نظيره يوفنتوس الإيطالي (4-1).





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :