facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سبورت: برشلونة وباريس سان جيرمان هما الأنجح في الميركاتو


20-07-2021 12:52 PM

عمون - تستمر الأندية في سعيها للتعاقد مع لاعبين جدد في فترة الانتقالات الصيفية الحالية ”الميركاتو“ لتدعيم صفوفها قبل انطلاق الموسم الجديد، وقد أمضت أبرز أندية أوروبا أياما لتحديد الراحلين والقادمين قبل نهاية الفترة بنهاية الشهر المقبل، لكن يبدو أن باريس سان جيرمان وبرشلونة هما الأبرز خلال الانتقالات الحالية.

وقال تقرير لصحيفة ”سبورت“ الكتالونية إن ”الأفضل“ بين أندية القمة في أوروبا في سوق الانتقالات حتى الآن هما باريس سان جيرمان وبرشلونة، حيث أضاف الفريق الباريسي خمسة لاعبين كبار مقابل قيمة مالية لا تذكر.

وتعاقد سان جيرمان مع المغربي أشرف حكيمي من إنتر ميلان مقابل 60 مليون يورو، ودانيلو بيريرا من بورتو مقابل 16 مليون يورو، فضلا عن ثلاثة لاعبين آخرين مجانا هم: جورجينيو فينالدوم من ليفربول، وسيرجيو راموس من ريال مدريد، وجيانلويغي دوناروما من ميلان.

وأنفق باريس سان جيرمان إجمالا 76 مليون يورو في غضون شهر ونصف الشهر، قبل انتهاء سوق الانتقالات ، وهو ثاني فريق أنفق أكثر بين الأندية المنافسة في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى خلف لايبزيغ الألماني الذي أنفق ما يقرب من 92 مليون يورو، وهو المبلغ ذاته الذي حصل عليه من مبيعات لاعبيه.

كما تعاقد ميلان ،الساعي للعودة إلى أندية النخبة الأوروبية، مع ستة لاعبين جدد، من بينهم: ساندرو تونالي، والفرنسي أوليفييه جيرو من تشيلسي، واستعار براهيم دياز من ريال مدريد.

أربعة تعاقدات بـ9 ملايين يورو فقط

وفي المقابل نجح برشلونة في التغلب على ظروفه المالية الصعبة بالتعاقد مع أربعة لاعبين مقابل تسعة ملايين يورو فقط، هم: سيرجيو أغويرو وإريك جارسيا من مانشستر سيتي دون تكلفة مثل ممفيس ديباي الذي أنهى أيضا عقده مع أولمبيك ليون وهو الآن لاعب برشلونة الجديد.

واللاعب الوحيد الذي دفع النادي الكتالوني من أجله هو إيمرسون رويال، الذي مارس برشلونة حقه في استعادة اللاعب الذي كان معارا في الموسمين الماضيين إلى ريال بيتيس مقابل تسعة ملايين يورو.

وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن نأخذ في الاعتبار ،أيضا، اللاعبين الصاعدين للفريق الأول من الثاني وهما إيناكي بينا وأليكس كولادو وكلاهما سيكون تحت قيادة المدير الفني رونالد كومان، ما لم يتم اتخاذ قرار بالرحيل أو الإعارة.

في انتظار المزيد من الوافدين

وقالت الصحيفة ذاتها إن ”برشلونة يتوقع التعاقد مع ثلاثة لاعبين آخرين قبل نهاية فترة الانتقالات، لكنه في الوقت ذاته يسعى لخفض فاتورة رواتب لاعبيه ببيع بعضهم، فضلا عن التفاوض مع لاعبيه الباقين على تخفيض رواتبهم“.

وقد ترحل أسماء مثل: نيتو، والثلاثي الفرنسي كليمو لونغليه وصمويل أومتيتي وأنطوان غريزمان، والبوسني ميراليم بيانيتش وكوتينيو أو الدنماركي مارتن بيرثويت، إذ يحصل بعضهم على رواتب مرتفعة، لذلك سيحاول برشلونة تخفيض سقف الرواتب من أجل تجديد عقد قائده ليونيل ميسي.

وبناء على ذلك ووفقا للاعبين الراحلين، يدرس برشلونة الأولوية للتعاقد مع لاعب وسط يمكنه اللعب في أكثر من مركز، وجناح أيسر صاحب خبرة ولا يتم استبعاد التعاقد مع مهاجم، لكن يجب أن يكون التعاقد مع الثلاثي على سبيل الإعارة أو مجانا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :