facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكاظمي يلتقي الناشط العراقي صاحب مقولة "بايدن بليز هيلب مي"


21-07-2021 06:04 PM

عمون - التقى مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي، الناشط علي عادل، بعد مناشدته الأخيرة التي أطلقها، وردت وزارة الخارجية الأمريكية عليه.

واشتهر الناشط العراقي، المعروف بـ“علاوي“، بمقاطعه الساخرة من الأوضاع الخدمية في العراق، مثل انقطاع الطاقة الكهربائية، وغياب الماء الصالح للشرب، وغرق شوارع مدينته بشكل موسمي خلال فصل الشتاء، عبر مناشدات يطلقها باللغة العربية ممزوجة بكلمات باللغة الإنجليزية.

وحقق ”علاوي“ شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أصبحت مناشداته متداولة على الشبكات الاجتماعية بشكل واسع ومثار ضحك وسخرية عن واقع البلاد.

وكان آخر مقطع مرئي لـ“علاوي“ عندما كان على سطح منزله في أجواء لاهبة، وهو يطالب الرئيس الأمريكي جو بايدن، بمساعدته، وإلا سيقفز من السطح ”الانتحار“، حيث سرت جملته الشهيرة ”بايدن بليز هيلب مي“ كالنار في الهشيم.

هذ الأمر دفع مسؤول شؤون الشرق الأوسط في الخارجية الأمريكية جوي هود إلى الرد عليه عبر مقطع مرئي قائلاً ”أمريكا تحبك.. الحياة ثمينة.. ممكن أن نجعلها معاً، ممكن أن نجعلها أفضل.. نحن نساعدكم على قتال داعش وإعادة بناء العراق.. لا أستطيع أن أدعوك لزيارة أمريكا بسبب كورونا، لكنني كلي أمل أن أراك عندما أزور العراق“.

واليوتيوبر العراقي، 18 عاما، بدأ منذ 2017، إذ أطلق مناشدة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، عندما غرق شارع منزلهم أثناء الأمطار، ما منحه شهرة واسعة.

ويقدم ”علاوي“ فيديوهاته، على منصات تيك توك، وفيسبوك، وإنستغرام، ويوتيوب، ويقول إن ”أحلامي هي التعبير عن مشكلات الناس فقط دون أي مقابل، وأسلّي نفسي وأصقل موهبتي الكوميدية“.

وكان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، التقى بدوره ”علاوي“ وتحدث معه عن دور الشباب في التغيير، وأعطاه الضوء الأخضر في نقد أي ظاهرة اجتماعية أو سلوك سياسي، بحسب ما تحدث علي عقب اللقاء.

وأظهرت صور بثها نشطاء، لقاء الكاظمي في مكتبه الخاص مع الشاب علي، ومنحه ”قبعة“ هدية له.

وقال علي في مقطع مرئي عقب الزيارة إن ”الكاظمي كان شخصا سبورت (ذات روح مرحة)، وهو داعم للشباب، وقال لي: انتقد أي سياسي أو ظاهرة اجتماعية، ولا يمكن لأحد أن يوقفك، أو يتحدث معك“.

(ارم نيوز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :