facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حيدر عبدالشافي والصحفيين ..


عودة عودة
24-07-2021 10:56 AM

كصحفي في "ألرأي"متابع للشأن الفلسطيني.. شدني الدكتور حيدر عبد الشافي رئيس الوفد الفلسطيني للمفاوضات مع إسرائيل العام 1991 فقد كان يحترم الصحفيين ويدرك أهمية دورنا وكان يجيب عن اسئلتنا دون تأفف ولو كانت غريبة ومثيرة..

لقد كان الرجل عنوانا للكرامة الوطنية الفلسطينية والقومية ورمزا للنزاهة والحكمة المعتقة ومثلا للمحارب القوي العنيد في مواجهته لصلف وعجرفة المفاوض الإسرائيلي..

لقد تعلمت من هذا الرجل الطيب الودود رفضه ان يكون "شيخا فانيا" فقد طار عشرات المرات من عمان الى واشنطن للمشاركة في المفاوضات رئيسا للوفد الفلسطيني المفاوض ولم يأبه بمشاق السفر ولؤم وعناد المفاوض الإسرائيلي..

واهم من كل ذلك..

فقد تعلمت كصحفي من الدكتور عبد الشافي كيف تكون الرجولة الحقة المتمثلة في الصلابة والطيبة معا وان يكون المرء سيد نفسه ومهما كانت الضغوط قاسية وصعبة وشاقة..

وفي النهاية وبسرعة ودون اسئذان...

اعلن الدكتور عبد الشافي انسحابه من رئاسة الوفد الفلسطيني المفاوض وبعد ان تيقن ان المفاوضات مع إسرائيل ما هي الا "مضيعة للوقت" ليس غير..!

ODEH ODEH 1967 @GMAIL.COM





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :