facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عاصفة رملية هائلة تبتلع مدينة في الصين


28-07-2021 01:36 AM

عمون - في مشهد يثير الرعب أشبه بأفلام الكوارث، غمرت موجة ضخمة من الرمال يبلغ ارتفاعها نحو مائة متر، الحدائق والمنازل والمباني في مدينة على تخوم صحراء غوبي في شمال غربي الصين.
وغلفت سحابة بنية مهيبة مدينة دونهوانغ التي تشتهر بتاريخها الغني وتقع على طول طريق الحرير القديمة في مقاطعة قانسو. وقال أحد السكان لقناة «جيمو نيوز» المحلية إن العاصفة الرملية هبت فجأة وغطت المدينة في خلال خمس أو ست دقائق فقط، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.
وقال: «لم يعد بإمكاني رؤية الشمس»، مؤكداً أن دونهوانغ لم تشهد مثل هذه الظاهرة منذ سنوات عدة. وأضاف: «في البداية وجدت نفسي محاطاً بغبار أصفر بسبب العاصفة الرملية، ثم تحول إلى اللون الأحمر ثم الأسود في النهاية». وتشتهر دونهوانغ بكهوف موغاو وهي مجموعة من المعابد واللوحات الجدارية البوذية وتصنفها اليونسكو ضمن مواقع التراث العالمي. وذكرت وكالة أنباء «تشاينا نيوز سيرفيس» أن العواصف الرملية شائعة في المنطقة بالربيع، لكنها نادرة في الصيف.
وكالات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :