facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المشتركة النيابية تواصل مناقشة قانون "البلديات واللامركزية"


01-08-2021 08:37 AM

عمون - تواصل اللجنة النيابية المشتركة "القانونية والإدارية"، اليومالأحد، مناقشة مشروع قانون البلديات واللامركزية لسنة 2021، والذي ادرج على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة والتي تبدأ اليوم الأحد.

رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب الدكتور محمد الهلالات قال إن اللجنة شرعت باقرار مواد القانون الاربعاء الماضي، تمهيدا الى ارساله لمجلس النواب.

وتوقع الهلالات أن يحتاج اقرار مواد القانون نحو اسبوع إلى 10 ايام بعد البدء باقرارها.

وفي جلسة الاربعاء أقرت اللجنة المادتين الأولى والثانية من مشروع القانون، فيما أجلت إقرار المادة الثالثة لحين بلورة تصور شامل حولها، يخدم أهداف القانون.

وعدلت اللجنة اسم مشروع القانون ليصبح قانون الإدارة المحلية، بدلا من قانون البلديات واللامركزية، بناء على مقترحات خلصت اليها اللجنة بعد مارثون الاجتماعات.

كما أقرت المادة الثانية المتعلقة بالتعريفات، كما وردت في مشروع القانون، حيث تضمنت تلك التعريفات "الوزارة، الوزير، مجلس المحافظة، المجلس التنفيذي، الحاكم الإداري، المجلس البلدي، رئيس البلدية، المدير، الهيئة، مجلس المفوضين، الإدارة الخدمية، المكلف، المقيم، الناخب".

ووفق جدول نشاطات المجلس تزور لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة النيابية اليوم الأحد، محافظة البلقاء للاطلاع على واقع الخدمات المقدمة في المواقع السياحية بالمحافظة.

وتزور لجنة التعليم والشباب المكتبة الوطنية للاطلاع على الدور الذي تقوم به المكتبة للحفاظ على المعلومات والنتاج الثقافي الوطني.

وتلتقي جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية الأوروبية السفير الإسباني، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :