facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





حزبيون يطالبون بعدم رفع أسعار الكهرباء وإزالة التشوهات


03-08-2021 02:22 PM

عمون - طالب تيار التجديد الحكومة بعدم رفع أسعار الكهرباء كونها تضيف أعباء جديدة تفوق قدرة المواطن على التحمل.

وقال التيار الذي يضم أحزاب الحياة وحصاد والتيار الوطني، ان إعلان الحكومة رفع أسعار المحروقات يأتي في ظرف يعجز فيه الكثير من المواطنين عن تسديد فواتير الكهرباء الحالية قبل الرفع بسبب الاوضاع الاقتصادية التي يعيشها المواطن والبطالة التي تجاوزت نسبتها 25% حسب الإحصاءات الحكومية.

وأشار التيار في بيان صحفي أنه بحث في اجتماعه الدوري ماصدر عن الحكومة الأردنية وعلى لسان وزيري التخطيط والطاقة من توجة لزيادة اسعار الكهرباء على المواطنين الذين يزيد استهلاكهم الشهري عن 600 كيلوواط شهريا اعتبارا من بداية العام المقبل وذلك حسب قولهم لازالة التشوهات في تسعيرة الكهرباء وبناء على طلب البنك الدولي.

وبين التيار "ان هناك تشوهات كثيرة تتمثل بمالتزمت به الحكومات بشراء الكيلواط من شركات انتاج وتوليد الكهرباء المتجددة ب 120 فلس بينما سعرها العالمي 17 فلسا، وهي التشوهات التي تلزمنا بشراء ماتنتجة شركات توليد الكهرباء المتعددة من كهرباء والتي تصل طاقتها الإنتاجية إلى 5000 ميجاوات بينما لا يتجاوز استهلاكنا في أوقات الذروة 3000 ميجاوات وندفع قيمة الفارق دون أن نستخدمة على حساب المواطن".

واوضح التيار ان المواطن يدفع سنويا مئات ملايين الدنانير ضريبة على المحروقات (بنزين،سولار،كاز)، وقد تتجاوز قيمتها المليار وهي جزء من الطاقة كما الكهرباء.

وطالب التيار النواب بعدم تمرير قرار رفع أسعار المحروقات، حرصا على مصلحة الوطن والمواطن.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :