facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





محتجون يضرمون النار عند بوابة البرلمان اللبناني


04-08-2021 09:31 PM

عمون - أحدث محتجون لبنانيون، الأربعاء، ثغرة عند مدخل البرلمان الملاصق لأحد الفنادق، وأضرموا النيران عند بوابته.

يأتي ذلك وسط تصاعد حدة المواجهات، بين قوات الأمن والمتظاهرين، بعدما رشقوا أسوار البرلمان بالحجارة وردت عليهم قوات الأمن بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لمنعهم من اقتحامه.

وفي وقت لاحق، نفت قوى الأمن الداخلي، في بيان، استخدام الرصاص المطاطي أو أي رصاص من نوع آخر ضد المتظاهرين.

وطالبت قوى الأمن الداخلي، المتظاهرين السلميين بالخروج فورًا من الأماكن التي تحدث فيها الاعتداءات حفاظًا على سلامتهم، في ظل ارتفاع وتيرة أعمال الشغب والاعتداءات المتكرّرة على عناصر الأمن وإصابة عدد منهم.

وكانت مسيرة البرلمان وصلت إلى موقع الانفجار قبل حوالي 5 دقائق من الوقت الذي وقع فيه التفجير قبل عام، وأدوا الصلاة على أرواح الضحايا.

وشهدت العاصمة بيروت تحركات ومسيرات شعبية، إحياء للذكرى السنوية الأولى لانفجار المرفأ، بمشاركة شعبية واسعة من اللبنانيين.

ودعت المسيرات إلى تحقيق العدالة ومحاسبة المسؤولين عن الانفجار، بينما ينظم مسيرة مركزية باتجاه المرفأ.

يأتي ذلك في وقت دعت قوى الأمن الداخلي اللبنانية، إلى الالتزام بحرية التعبير سلميا، فيما أعلن الجيش اللبناني عن توقيف عدد من المشاركين وبحوزتهم أسلحة وذخائر.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :