facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ميسي على الطريق .. أنجح 5 صفقات حرة في السنوات الأخيرة


06-08-2021 05:33 PM

عمون - جاء رحيل الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي عن برشلونة الإسباني، ليصبح لاعبا حرا في الانتقال لأي ناد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وشهدت السنوات الماضية، العديد من التعاقدات كصفقات حرة بالمجان، حقق البعض منها نجاحات مذهلة، وبطبيعة الحال سينضم ليونيل ميسي إلى تلك القائمة، بغض النظر عن هوية ناديه المقبلة.

واستعرض "العين الرياضية" من خلال السطور التالية، 5 صفقات حرة حققت نجاحات كبيرة خلال السنوات الأخيرة.


مايكل بالاك

انتهى عقد الدولي الألماني مايكل بالاك مع فريق بايرن ميونخ عام 2006، بعد 4 سنوات من انتقاله قادما من باير ليفركوزن، ونجح نجم الماكينات وقتها في تحقيق 3 ألقاب للدوري للمحلي "بوندسليجا".

بالاك اختار المقامرة الناجحة بعدما كان أفضل لاعب في ألمانيا أعوام 2002 و2003 و2005، وقرر الانتقال لتشيلسي ورفض عرض البافاري للتجديد.

ورغم المنافسة التي واجهها من نجوم مثل فرانك لامبارد وكلود ماكليلي ومايكل إيسيان، إلا أن بالاك أثبت نجاحه مع تشيلسي بقيادة الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا 2008، للمرة الأولى في تاريخ "البلوز"، بجانب ثنائية الدوري والكأس في 2010، ولقبين آخرين لاحقا لكأس إنجلترا.

خاض بالاك 167 مباراة مع تشيلسي بمختلف البطولات، سجل خلالها 25 هدفا وأسهم بـ24 تمريرة حاسمة.

راؤول جونزاليس
انضم راؤول جونزاليس ثاني أفضل هداف في تاريخ نادي ريال مدريد الإسباني، إلى شالكه الألماني خلال عام 2010، في صفقة انتقال حر، وقت أن كان يبلغ من العمر 33 عاما.

وكان من الصعب للاعب حمل قمصان ريال مدريد لـ18 عاما متتالية، أن يدافع عن ألوان فريق آخر في دوري جديد، لكن راؤول نجح في المهمة.

خاض بطل دوري أبطال أوروبا 3 مرات، 98 مباراة مع "رويال بلوز" سجل خلالها 40 هدفاً وقاد الفريق لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بجانب لقب كأس ألمانيا.

أندريا بيرلو
في صيف 2011 أبرم نادي يوفنتوس الإيطالي صفقة انتقال حر تاريخية، بضم أندريا بيرلو نجم وسط ميلان وبطل دوري أبطال أوروبا وكأس العالم الأسبق.

بيرلو الذي اعتبر أحد أساطير ميلان تاريخياً، نجح في إثبات خطأ وجهة نظر إدارة "روسونيري"، بعدما رفضوا التجديد له، ليتألق مع "بيانكونيري".

وخاض بيرلو 164 مباراة مع يوفنتوس خلال 4 مواسم، وحقق 4 ألقاب للدوري المحلي وقاد فريقه لنهائي دوري أبطال أوروبا 2015، وخلال تلك الفترة قاد منتخب بلاده أيضا لنهائي كأس أمم أوروبا 2012.

بول بوجبا
بنهاية عقده الأول في عام 2012 مع مانشستر يونايتد، قرر الفرنسي بول بوجبا الانضمام إلى يوفنتوس في صفقة انتقال حر.

وفي الوقت الذي لم تدفع فيه إدارة اليوفي أي مبلغ لنظيرتها في مانشستر يونايتد، اضطر الأخير لتكبد مبلغا بقيمة 89 مليون جنيه إسترليني عند استرداد بطل العالم 2018، بعدها بـ4 سنوات فقط.

ولم تحقق أي صفقة انتقال حر في التاريخ عائداً مالياً، كالذي حققته صفقة بوجبا إلى "السيدة العجوز".

ووفي يوفنتوس حقق بوجبا 4 ألقاب للدوري المحلي ولقبين لكأس إيطاليا ومثلهما للسوبر، وتأهل عام 2015 لنهائي دوري أبطال أوروبا.

روبرت ليفاندوفسكي
ربما تكون صفقة انتقال روبرت ليفاندوفسكي لبايرن ميونخ من بروسيا دورتموند خلال صيف عام 2014، في انتقال حر، أحد أنجح الصفقات الحرة في التاريخ.

بروسيا دورتموند أصر على مدار سنوات سبقت 2014، على عدم بيع ليفاندوسكي ليضطروا بعدها للتفريط في أفضل نجومهم بلا مقابل مادي.

وتسبب رحيل ماريو جوتسه قبلها بعام لبايرن ميونخ، في عناد إدارة دورتموند بشأن التنازل عن المهاجم القناص للغريم التقليدي.

ليفا في بايرن حقق لقب دوري أبطال أوروبا، واكتسح الفريق البافاري معه البوندسليجا منذ 2014 وحتى اللحظة، وقاده ناديه لجائزة أفضل لاعبي العالم في 2020.

(العين)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :